أطعمة تزيد التركيز وأخرى تفقد الطفل التركيز
أطعمة تزيد التركيز وأخرى تفقد الطفل التركيز

أطعمة تزيد التركيز وأخرى تفقد الطفل التركيز

كل أم بالطبع تحب طفلها نشيطا ويحب المرح واللعب والمذاكرة ويذهب للحضانة والمدرسة مركز جدا ومقبل على حياته ، هناك طعام يزيد من قدرة الطفل على النشاط والتركيز وطعام ثاني يسبب الخمول وقلة الحركة والبعد عن التركيز نهائيا ، لابد من أن تتعرف الأم على الطعام الذي يزيد التركيز وتعمل عليه وتعرف على الطعام الذي يقلل التركيز وتبتعد عنه .

أولا : الطعام الذي يقلل التركيز :

مشروبات غازية ، ضارة جدا بالصحة وغير مفيدة بها نسبة سكريات عالية تعمل على خمول الجسم .

ثانيا :

الطعام السريع المشبع بالدهون ، مثل الطواجن والمقالي واللحم ، والذي به نسبة دهون لا حصر لها وخصوصا الوجبة السريعة التي يطلبها الطفل .

ثالثا :

المنبهات التي تحتوي بين طياتها الكافين الضار والتي تؤثر على النوم ليلا وخصوصا لو تم شربها قبل النوم ، فيجب النوم وقت كافي حتى تستطيع التركيز ، يمكن للمراهق تناول فنجان شاي واحد أو قهوة أو نسكافيه والنوم لمدة ثمان ساعات حتى يستريح المخ والجسم والبعد عن المنبهات الكثيرة والتي تسبب الأرق .

رابعا :

الحليب الدافيء الذى يسبب الخمول ويهديء الأعصاب ويستدعي النوم ، لابد من معرفة أن الحليب يؤدي للنوم ، ويجب البعد عن تناوله في الصباح يمكن شرب الحليب الدافيء عند النوم .

خامسا :

مشروبات دسمة كالحلبة والكاكاو يجب تجنبها .

ثانيا : الطعام الذي يزيد التركيز :

الماء هام جدا للتركيز يجب شرب المياة كل فترة والثانية فهو يخلص الجسم من السموم ويعمل على التركيز .

الكبد البقري ولكن يجب التأكد من سلامته وشويه وأخذ كميات ضئيلة منه حتى لا تشعر بالخمول والنوم .

المكسرات تعمل كمقويات للتركيز وتزيد القدرات العقلية ، والمكسرات النيئة هي من تزيد من التركيز وعلى العكس المحمصة تزيد الغباء .

الفراولة والتوت والكرنب ، كل هذه الأطعمة غنية بأوميجا 3 والتي تعمل كمضادات قوية للأكسدة .