انواع واسباب الصداع وعلاجه
انواع واسباب الصداع وعلاجه

انواع واسباب الصداع وعلاجه

الصداع من الأمراض التي تهاجم المخ بشكل مستمر ودائم ، والصداع له أعراض كثيرا تكون مصاحبه له ، وأيضا له الكثير من الأسباب التي تجعل الشخص يشعر بالصداع ، وأحيانا يكون الصداع مرض نفسي يصيب الإنسان وهو عبارة عن آلام حادة أو خفيفة في جزء من الرأس ويمتد إلى الرقبة والأكتاف يستمر بضع ساعات وأحيانا يستمر يوما كاملا ، ويكون الإصابة بالصداع سببها إصابة الرأس أحيانا وبعض التقلصات في العضلات الموجودة في الرأس ، أو أحيانا يكون بسبب وجود خفقا في الشرايين التي تعمل على تغذية الرأس والمخ مما يسبب الشعور بالصداع .

وهناك بعض الأشياء أيضا التي تعمل على إصابة الشخص بالصداع منها وجود إلتهابات في الجيوب الأنفية وتورم في العين والحساسية وأحيانا يكون سبب وجود ورم في الدماغ ، وهناك الكثير من الأنواع التي تعمل على الإصابة بالصداع وحدوث الآلام في المخ .

الصداع الحاد وهو من أخطر أنواع الصداع حيث أنه يمتد إلى فترات طويلة ويكون بسبب قلة الراحة وعدم تناول القسط الكافي من النوم الذي يؤدي إلى الشعور بالصداع الحاد والضغوطات النفسية والشد العصبي ووجود امراض القلب والأوعية الدموية والأورام السرطانية التي يصاب بها المخ ، وصداع ضربة الشمس والصداع النفسي والتوتري .

والصداع التوتري من أكثر أنواع الصداع إنتشارا حيث أنه عند التوتر للشخص العادي يصيب الشخص ببعض من التوتر في عضلات الرأس مما ينتج عنه ظهور الصداع ، وممكن تناول بعض العقاقير التي تعمل على تخفيف حدة الصداع .

ولابد من تناول الأعشاب التي تعمل على تخفيف آلام الصداع مثل الثوم والبصل حيث تعمل على تخفيف آلام الصاع ، وتناول الجنزبيل الذي يعمل على القضاء على الصداع وتناول الرجلة التي تحتوي على الماغنيسيوم الذي يعمل على تقليل الأعراض المصابة للصداع .

وتناول الزعتر الذي يعمل على تقليل الإصابة بالتوتر مما يعمل على تخفيف الحمل من على عضلات المخ ، وتناول عسل النحل الطبيعي الذي يعمل على تقليل الإصابة بالصداع والتوتر .