خطر مرض الملاريا
خطر مرض الملاريا

خطر مرض الملاريا

الملاريا من أخطر الأمراض التي تصيب الإنسان لأنها تصيبه في الكريات الدم الحمراء الخاص به ، من الأعراض التي تصيب المريض عند الإصابة بها وللملاريا العديد من الأعراض .

أن يشعر وأنه لديه حمى وأيضا يوجد عنده فقر دم و تضخم في الطحال .

وإنتشار هذا المرض يكون في البلدان الفقيرة التي في العالم الثالث وحتى وأنه يصيب أطفال هذا العالم بكثرة بسبب إنتشار كبير للبعوض وأيضا بسبب نزول الأمطار بكثرة علي هذه البلدان ، ولأن هذا البلدان لا يوجد بها صحي جيد للمياه لذلك ينتشر هذا المرض .

ومن الأعراض التي تصيب الأطفال بسبب هذا المرض هي فقدان الشهية والإصابة بالخوف حتى لا يوجد نوم بإستقرار وفي بعض الحالات يحدث نوم بهبوط .

حتى أن الأطفال الذي يعتبرون أكبر سنآ يظهر عليهم هذه الأعراض : الصداع ، ألام البطن وألم الظهر وأيضآ القيء والغثيان .

وحتى أن نتأكد أن المرض يصيب هذا الإنسان فيجب عليه أجراء التحاليل الأزمة لهذا المرض حتى أنه يكتشف بوجود الطفليات في دم المريض .

ويجب علينال مراعاة هذه الأشياء عند الفحص فيمكن أن لا يظهر المرض من الفحصة الأولى إذا كان الأمر مشكوك به عند الطفل فيجب علينا إعادته مرة أخرى في خلال 12 ساعة حتى يتم إسعاف الطفل بالطريقة المناسبة حتى لا يتطور المرض أكثر من اللازم .

حتى أن تم إكتشاف نوع من الفحوص المصلية التي تساعد علي إكتشاف الطفليات في جسم الإنسان الخاص بهذا المرض ، لذلك يجب علي كل مستشفى في البلد التي يكون بها هذا المرض منتشرآ فيجب أن يوجد بها هذا المصل .

وعلى حسب حالة الطفل إذا كانت حالة الطفل خطير يمكن أن يتم حجزه في المستشفى .