يمكنك إتخاذ قرارات تقلب حياتك رأساً على عقب
يمكنك إتخاذ قرارات تقلب حياتك رأساً على عقب

يمكنك إتخاذ قرارات تقلب حياتك رأساً على عقب

في كل يوم نقوم بإصدار مجموعة من القرارات منها ما هو قرارات عادية مثل قرار الإستيقاذ أو الأكل وهناك قرارات مصيرية مثل القرارات الخاصة بالعمل أو مصيرية في حياتك بشكل عام لكن هل تعلم أن هناك قرارات يمكنها أن تغير حياتك تماماً ؟ ، نعم وهذا يحدث عن طريق :

لابد أن تقوم بدراسة أي قرار قبل أن تتخذه دراسة جيدة من جمع وتحليل المعلومات التي تدور حول الموضوع الذي تتخذ بشأنه القرار أن في كثير من الأحيان نقوم بإصدار قرارات مصيرية في حياتنا دون دراسة جيدة ، وبالتالي نجد أن بيئة الواقع عندما قمنا بتنفيذ ذلك القرار بأنه قد ضرنا نتيجة عدم دراسته من كل الجوانب قبل إتخاذه .

في كثير من الأحيان نسمع بعض الناس يقولون أنهم غير مرتاحون لهذا الأمر ولن يدخلوا فيه ونتعجب لأن ليس لديهم دليل ملموس على صدق كلامهم لكن نتفاجيء أن كلامهم صحيح وهذا هو الإحساس الداخلي الذي على الإنسان تتبعه في بعض الأحيان إذا كان لا يملك معلومات كافية عن الأمر الذي يتخذ بشأنه القرار .

ليس هناك مانع من أن تأخذ برأي الأخرين خاصة الخبراء بنفس الأمر الذي ستتخذ قرار فيه فسيفدونك بخبراتهم ، وبالتالي يساعدونك على إتخاذ القرار بشكل صحيح ويميل أكثر إلى الصواب .

من أهم الأمور التي تميز إنسان عن أخر هو مدى تعلمه من خبراته السابقة ففي بعض الناس لا يتعلمون مهما مرت عليهم تجارب وأخرون تجربة واحدة تكفي لتعلم الكثير لذلك أحرص قبل إتخاذ القرار أن تنظر إلى الماشي وعواقب كل قرار ، وبالتالي ذلك سيساعدك على الاختيار المناسب .

وأخيراً قم بإتخاذ القرار وتمتع بنتائجه التي ستبهرك طالما إلتزمت بكل النقاط السابقة التي قمنا بتوضيحها .