أحصل على ترقية في عملك بخطوات بسيطة
أحصل على ترقية في عملك بخطوات بسيطة

أحصل على ترقية في عملك بخطوات بسيطة

من منا لا يريد الترقي في عمله والحصول على مرتبة أعلى من المرتبة التي هو بها ، لكن لا يعلم كيف يصل إلى ذلك خاصةً أن هناك بعض الناس يبذلون الكثي من الجهود فى العمل لكن لم يحصلوا بعد على تلك الترقية لذلك نقدم لكم اليوم خطوات سهلة وبسيطة ستساعدكم على الحصول على الترقية التي تحلمون بها وهي :

لابد أن تكون متمكنا ً من جميع أدوات الإتصال سواء طرق الإتصال اللفظية أو الشفهية والتي تكون بطريقة مباشرة أو من خلال الكتابة خاصة الكتابة على أجهزة الكومبيوتر واستخدام الأدوات التكنولوجية الحديثة كالبريد الإلكتروني أو من خلال الإتصال الغير لفظي وهو فهم ما يدور حولك دون التحدث أي أن تكون ذكي ولماح وتفهم بالإيماءات والإشارات .

أن تكون لديك روح المبادرة الأولى فمثلاً عندما تكون قد أنتهيت من الأعمال الموكل لك القيام بها فأحرص على أن تطلب من المسؤل أو المدير عملاً إضافياً ليس هذا فقط بل أحرص على تسليمه قبل الموعد وبكفاءة عالية فذلك يترك إنطباعاً إيجابياً لديه بأنك موظفاً كفيء ومتحمل للمسؤلية .

إذا وعدت أحد بوعد في العمل أو وعدت المسؤل أو المدير فأحرص على أن تفي بهذا الوعد وإلتزم بالصدق في بيئة العمل ولا تكذب مهما كان خطأك لأنك بذلك تكسر حاجز الثقة بينك وبين الشخص الأخر سواء المدير أو الموظف الذي يعمل معك .

أظهر أنك شخصاً متعاوناً وعلى أكمل الإستعداد للتعاون مع زميلك إذا قمت بالإنتهاء من عملك فتشاركه في عمله إذا كان في نفس مجالك ويمكنك القيام به ، وبالتالي تكون شخصية إجتماعية ومحبوبة من الكل .

أحرص دائماً على تطوير مهاراتك وقدراتك التي تتمتع بها والإطلاع على كل ما هو جديد خاص بمجالك ، وبالتالي تكون ملماً بكل المعارف حول مجالك أولاً بأول .

لا مانع إذا وجد فكرة جديدة أن تقترحها على الإدارة فهذا يشعرهم بأنك تريد مصلحة العمل ولا مانع أيضاً من إنقادك لطريقة معينة أو أسلوب معين داخل العمل وتقترح تجديده أو إصلاحه .