إذا كنت تنوى الإلتحاق بوظيفة جديدة عليك إتباع الخطوات الأتية
إذا كنت تنوى الإلتحاق بوظيفة جديدة عليك إتباع الخطوات الأتية

إذا كنت تنوى الإلتحاق بوظيفة جديدة عليك إتباع الخطوات الأتية

جميعنا عندما نلتحق بـ وظيفة عمل جديدة في أول يوم نذهب فيه إلى العمل نشعر بكثير من المشاعر المتضاربة منها الفرح بالوظيفة الجديدة مع الخوف والقلق والتوتر الشديد من بيئة العمل ويجول في خاطرك الكثير من التساؤلات والتي منها : هل سأنجح في هذا المكان ؟ هل سيتقبلوك زملائك الجدد في وسطهم ؟ وغيرها من التساؤلات الطبيعية التي تشعر بها في بداية عملك لكن يمكنك السيطرة على كل هذه المخاوف ببعض الخطوات البسيطة وهي :

لا تحاول أن تكون ثرثاراً في بداية العمل بل عليك استخدام مهارة الإستماع والمشاهدة الجيدة كي تعرف كيف تسير الأمور في ذلك المكان من ناحية وكي تعرف من الشخص الذي يفهم كل شيء في العمل وله عدة سنوات في المكان ولذلك يتمتع بخبرة كبيرة وحاول أن تكون بالقرب منه وتتعلم منه .

ضع بصمة إيجابية لدى الجميع وأظهر أنك شخص تحب الناس فتعرف على زملائك الجدد وحاول أن تتعاون معهم في العمل كي تتعود أيضاً على الجو الجديد في العمل ولا تجلس في جانب ولا تتعامل معهم بل على العكس عندما تشاركهم في كل شيء يشعرهم بأنك واحداً منهم وليس موظفاً جديداً غريباً .

أحرص على أن تكون على طبيعتك مع زملائك فلا داعي بأن تغير شخصيتك كي تثبت أنك شخصية جميلة بل على العكس لأنك بهذا الأداء تكون متصنع ولا يرتاح أحد لشخصيتك خاصةً بعد مرور مدة وتعود لطبيعتك يشعرون بمدى التغيير وأنهم لا يفهمونك .

يجب أن تعتني بمظهرك لأن لا شك أن المظهر يشكل عاملاً قوياً لترك إنطباعاً جيداً عنك وأحرص على أن ترتدي الملابس المناسبة للعمل فأبتعد عن الأكسسوارات والألوان المبهرة والتي تبتعد تماماً عن جو العمل .