الأنفلونزا وأعراضها
الأنفلونزا وأعراضها

الأنفلونزا وأعراضها

الأنفلونزا من الأعراض المنتشرة إنتشار كبير جدا ومن أكثر المواسم تنتشر الأنفلونزا في موسم ” الشتاء ” حتى أنه شديد السرعة في إنتشار من شخص لأخر وذلك عن طريق ” العطس أو الرذاذ وحتى عندما يجلس شخص بجانب الأخر ” .

فقد قامت أمريكا بدراسة وأبحاث لمعرفة عدد المصابين بمرض الإنفلونزا  وكأن عددهم سبق المليون شخص تقريبا ويمكن أن نجمع بينها وبين أوروبا يعني بما يعادل 10% تقريبا من السكان هذه البلاد

وقد قدرت الأبحاث في أمريكا وأوربا أن أكثر الأشخاص الذين يذهبون إلي الطبيب في هذا الموسم بسب الأنفلونزا ، وقد تتراوح أعدادهم من 20- 25 مليون شخص يذهبون إلى الأطباء بسبب هذا المرض .

حتى في أخر السنوات كان إنتشار الأنفلونزا كان كثيرا جدا حتى أنه ممكن أن يصيب أكثر من 50% من سكان أي دولة ، وكما ذكر في تاريخ الأمراض أنه في سنة 1918 أنتشر وباء قد أدي إلى موت أكثر من 40 مليون شخص على مستوى العالم بسبب هذا المرض .

فهذا المرض من الأمراض الذي إذا لم يتم متابعتها جيدا فمن الممكن أن تنتشر وتسبب وباء يمكن أن ينهي حياة الشخص ، لذلك قررت منظمة الصحية العالمية متابعة هذا المرض جيدا وقد أنتشر في أنحاء العالم 110 مركز في 80 دولة لمتابعة هذا المرض وتتطور ، وهذا المرض من الأمراض التي لا تتجنب المناعة منه فهو متغير كثير لذلك فأن المناعة لا يمكن أن تكتسبها منه ، فلذلك أنت معرض مدى حياتك إصابتك بهذا المرض .

وسرعة إنتشار أسرع من أي مرض أخر حتى يمكن إنتقاله إلى المريض في خلال 24 ساعة من الجلوس مع المريض المصاب بهذا المرض .

فعندما تصيب بهذا المرض يكون أعراضه :

القشعرينه وأيضا السعال وممكن أيضا أن يصاب بالصداع وألم في الجسم بالكامل وإرتفاع في درجات الحرارة ، وألم شديد في اللوز وذلك يمكن أن يسبب صعوبة في التنفس .