الحصبة الحمراء
الحصبة الحمراء

الحصبة الحمراء
الحصبة الحمراء هي من الأمراض المنتشرة والتي تصيب الكثير من الأشخاص الكبير والصغير .

فمن أعراضها إنتشار حبوب حمراء في الجسد أو الوجه .

وعندما يصيب الإنسان بالحصبة الحمراء يمكن أن تنخفض درجة حرارته كثيرا ويمكن أيضا أن يصيب بالإغماء ، ويجب على الحامل الإبتعاد عن هذا المرض تماما وبالأخص في الشهور الأولى من حملها فمن الممكن إصابة الجنين بتشوهات وتكون نسبة التشويه إلي 20 % .

وحتى على المرأة الحامل أذا أصيبت بهذا المرض أن تتخلص من حملها حتى تتفادى تشويه الجنين وأن يولد ببعض من الأمراض مثل القلب وقلة السمع أو فقدان البصر .

ويمكن أيضا العدوى عن طريق الإنسان المصاب ومن الممكن أن يصاب الإنسان العادي من المواد الملوثة ، وعلي الطفل الذي يولد بهذا المرض أن يتواجد في الحضانة المدة تتراوح ما بين 14 إلى 21 يوما وفي أغلب الأحيان يمكن أن يكون 15 يوما ، وهذا المرض يكون معديا في أسبوعه الأول ، ومن ميزة هذا المرض بعد الإصابة به لا يمكن أن تصيب به مرة ثانية قد أكتسب الجسم مناعة من هذا المرض .

يجب على الدولة أن تعطي الإرشادات المهمة لأطفال في المدارس حتى لا يصيبوا بهذا المرض ويجب عليها أيضا تحذير الأمهات أن يحافظوا على نظافة الأبناء الشخصية وتعقيم كل الأشياء الذي يستخدموها في المدرسة حتى لا يكون بها جراثيم ويستعملوها مرة مع أخرى فيمكن أن يصبوا بالمرض ويجب أيضا أبعاد المرأة الحامل عن هذا المرض كما سبق وذكرت لأن هذا المرض يؤذيها ويؤذي الجنين أكثر من أي شيء أخر لذلك يجب عليك المحافظة على صحتك وخاصة في الشهور الأولى .