مركز تجاري يتحول إلى بحيرة أسماك
مركز تجاري يتحول إلى بحيرة أسماك

مركز تجاري يتحول إلى بحيرة أسماك

أيمكن أن تصدق ما أطرحه عليك في هذا الموضوع ، أيمكن أن تصدق أن يتحول مكان ما مهجور إلى بحيرة يمكن أن تستفيد منها ويعيش بها أسماك .

نعم فقد حدث ذلك بالفعل ..

فقد تم حدوث ذلك في مدين بانوك وكان ذلك بسبب عدم الإهتمام بالمركز التجاري بانوك منذ عام 1997 ، ولكن من حسن الحظ لم يترك المركز هكذا بدون الإستفادة منه فقد بسبب الأمطار الكثيفة التي أنهالت على هذا المركز فقد كونت بحيرة يعيش بها الأسماك .

وهذا المركز قد يتكون من 11 دور، وقد تم بناؤه أيضا في عام 1982 ولكن لم يحافظ عليه في مدينة بانوك فكان من أجمل المباني بها لأنه كان من أطولها هناك .

ولكن حدثت مخالفة في هذا المركز لذلك أمرت الحكومة بقفله وهذه المخالفة بسبب أن أثناء بناء هذا المبني تم أخذ تصريح ببناء 4 أدوار فقط ولكن أصحاب هذا المركز خالفوا القانون وأمروا ببناء 4 طوابق فقط .

والحكومة لن تأمر بإغلاقة فقط بل أمرت أيضا بهدم السبع أدوار المخالفة لقانون ، وتم إغلاق هذا المتجر عام 1997 ، وذلك بعد هدم السبع أدوار أدى ذلك لوجود فتحة في السقف من خلالها كانت تدخل الأمطار وتنهال على هذا المركز لدرجة أنها سبت بتراكم المياه داخل هذا المبنى وأدى ذلك لتكوين هذه البحيرة التي أصبحت مليئة بالأسماك .

ولكن قبل ما يمكن أن تستفيد من هذه المياه فكان بسبب هذه الأمطار ، فكانت تعفن المياه مما كان هذا مكان أمثل للبعوض .

حتى أن سكان هذه المنطقة لم يعجبهم الوضع ، فقاموا بشراء بعض من الأسماك وضعوها في المياه حتى تتغذى على البعوض ، حتى أن تكاثرت الأسماك ، ولكن الحكومة في بانكوك لا يعجبها ذلك وحذرت المواطنين أن المبنى غير أمن وأمرت البلدية أن تذهب وتزيل السمك .