مدينة الكتب
مدينة الكتب

مدينة الكتب

من أجمل الأشياء التي يمكن أن تمكث بها حياتك هي أن تثقف من نفسك بإستمرار وعليك أن تصنع في نفسك شخصية ثقافية ، لا يمكن تغلب أمامها أي معلومة .

فهناك من دول ما يقدر الثقافة ويعمل على تطورها ، يعمل التطور عن طريق إنشاء المكتبات التي يوجد بها الكتب التي تساعد علي الثقافة ، وتساعد المرء علي تطوره وتثقيف نفسه ، و يجب على أي مكتبة أن يوجد بها جميع الكتب التي تعادل جميع الثقافات .

فنحن الأن أمام أكبر مكتبة كتب ومن أجمل المكاتب في العالم ، ففكرتها لوحدتها من أفضل الأفكار التي قامت لثقافة عاما .

فقد تم تخصيص مدينة كاملة للكتب ، ومن محبيين الكتب عليه بإستمرار زيارة هذه المدينة وتسمى هذه المدينة بأسم ” هاي أون واي” وكانت بداية إنشاء هذه المدينة كان عام 1961 وقد أخذت هذه الفكرة من ” ريتشارد بوث” الذي قام بإفتتاح حي كامل لبيع الكتب المستعملة ، وقد أشتهرت هذه المدينة كثير حتى ليومنا هذا قام بزيارتها 500 ألف سائحا .

ومن مميزات هذه المدينة أنها أيضا تضع في زوارها الثقة بأنها وضعة جزء من المكتبة بأسم ” مكتبة الثقة ” وهي تعتبر عن رفوف يوجد بها كثير من الكتب وعلي الزوار عندما يعجبون بشراء كتاب يضعون النقود في صندوق بريد .

ويعتبر عمر هذه المدينة من القرن إل 12 وتوجد الكتب علي رفوف مثبتة بشدة وتباع بـواحد إستراليتي ويضع ورقة على الفروع مكتوب عليها أدفع هنا .

ويوجد أيضا في هذه المدينة عدة من المهرجانات لآداب وكان في عام 2001 حضر المهرجان بيل كلينتون وقد تم تجديد وتطور هذه المهرجانات وتم وجود أيضا مهرجانات لأفلام والموسيقى ، وتوجد بالتحديد هذه المدينة علي نهر “واي” الذي يوجد في أمريكا .