كن شخصية محبوبة من الجميع بأمور بسيطة
كن شخصية محبوبة من الجميع بأمور بسيطة

كن شخصية محبوبة من الجميع بأمور بسيطة

جميعنا نسعى لكي نكون شخصية محبوبة من الجميع وبعضاً منا ينجح في ذلك بالفعل والبعض الأخر يظل متحيراً كيف يصبح محبوباً ومرغوباً في وجوده من الكل ؟ لكن كل شخص يمكنه أن يكون محبوباً من الجميع بخطوات بسيطة وهي :

عندما تجلس في وسط مجموعة من الناس لا تركز حديثك كله على الشكوى من جميع الأمور التي تضايقك في حياتك لأن هذا الأمر يجعلهم يشعرون أنك شخصاً سلبياً وهم يريدون أن يروا الجانب المشرق من الحياة .

من الأشخاص الذين لا يشعرون بحب الأخرين لهم الذين يثرثرون بكثرة ولا يستمعون مما يجعل الحوار مملاً بالنسبة للأخر وينسون أن بناء الحوار يقوم على الحوار المتبادل وليس أن يكون مقتصراً على طرفاً واحداً والأخر مجرد أذنان ليسمعانك .

لا تكن متكبراً فيشعر الأخرين بالنفور منك بل أحرص على أن تكون متواضعاً حتى لو كنت من الطبقات العليا في المجتمع وتذكر أن الله عز وجل خلقنا جميعنا متساوون وليس أحد أفضل من أحد فلا داعي للتكبر وإشعار الأخر أنه أقل منك لأن ما تملكه من المال يمكن أن يزول في أي وقت .

كن شخصاً إيجابياً ويرى دائماً الجزء المشرق من الحياة كذلك إذا قام أحد بإنتقادك إنتقاداً بناءاً فأعمل على تقبل هذا النقد بإبتسامة بل وإذا كان هذا النقد في محله فحاول أن تصلح الأمور .

كن شخصاً يتمتع بروح الفكاهه مهما كبر سنك فليس هناك علاقة بين السن وأن تكون مرحاً بل على العكس فالروح المرحة تكون مقبولة وخفيفة الظل والجميع يحبها ويحب محادثتها والشخص مهما كبر سنه بروحه الفكاهيه يظل شباباً ولا يترك الهموم تتراكم فوق قلبه بل هو يعلم جيداً كيف يستمتع بكل لحظة تمر بحياته ويعلم أن أي مشكلة يمر بها ستنتهي في وقتاً ما فلا داعي للكآبة .

وأخيراً كن شخصاً يمكن الوثوق به فعندما يحتاجك أحد الأشخاص في أن يأخذ رأيك بخصوص أحد الأسرار في حياته فلا تفشي سره لأحد وكن صادقاً في إبداء رأيك كما لو كنت مكان هذا الشخص في الموقف الذي يتلوه ، وبالتالي تكون محل ثقة للأخرين والجميع يريد أن يقص عليك مشاكله وأسراره .