صوص مارينار البحرية
صوص مارينار البحرية

صوص مارينار البحرية

هناك الكثير من الأشياء الإضافية التي تحب المرأة أن تضيفها دائما إلى الأكلات الخاصة بها كنوع من التنويع والتجديد في وصفاتها أو من أجل الحصول على الكثير من الفوائد الإضافية والمذاق الرائع للمزيد من أنواع الصوص المختلفة التي من الممكن أن تضاف إلى الأكلات المختلفة لتعطيها شكل رائع ومختلف تتفنن المرأة به دائما ومن بين أنواع الصوص المختلفة يقع صوص المارينار البحرية الذي يلاقي الجذب دائما من الكثير من الأفراد كما أنه من الممكن أن يتم تحضيره بالقليل من الخطوات البسيطة والوقت القليل .

 

صوص مارينار البحرية

مكونات الوصفة

500 جرام من الكاليماري .

600 جرام من المحار البحري .

500 جرام من الجمبري .

500 جرام من الطماطم الطازجة .

1 باقة من البقدونس المفروم ناعما .

1 باقة من الكزبرة المفرومة .

1 معلقة من الريحان الأخضر المفروم .

2 معلقة من زيت الزيتون .

2 فص ثوم مفروم .

1 معلقة كبيرة من الصلصة .

ثلث كوب من عصير العنب الأبيض .

ملح وفلفل أسود وكمون .

 

خطوات تحضير صوص مارينار البحرية

تقوم المرأة أولا بغسل الكاليماري جيدا ثم تقوم بوضعه في الماء على النار لإضافة الملح والفلفل وتتركه حتى يغلى وينضج وتبدأ في تصفيته .

بعد ذلك تقوم المرأة بغسل المحار ووضعه في نفس المياه الخاصة بالكاليماري السابق حتى تتفسخ المحار لأن هذا الشيء يصبح دليل على النضج ، ثم تقوم بعد ذلك بفتحها وأخذ اللحم الخاص بها .

بعد ذلك تقوم المرأة بوضع الزيت في المقلاة ثم تبدأ في وضع الثوم مع التقليب ووضع الطماطم المفرومة والصلصة وعصير العنب والملح والفلفل والكمون وتقلب جيدا وتراعي أن تترك الإناء بدون أي غطاء لمدة ثلث ساعة تقريبا حتى تصبح الصلصة كثيفة ، ثم تبدأ في إضافة الكاليماري والقواقع والقريدس .

بعد ذلك تقوم المرأة بتقديم الصوص في أطباق بعد أن ترش عليه الريحان والبقدونس المفروم والكزبرة .