كيف تزيد من طولك ؟
كيف تزيد من طولك ؟

كيف تزيد من طولك ؟

يعتبر طول الإنسان هو علامة من علامات جماله والذي يعطيه ميزة أيضاً والكثير يعتقد أن الطول أو القصر يرجع لعوامل وراثية ولكن هذا معتقد خاطيء فالوراثة ليس لها أي علاقة بالطول أو القصر أو تدخل الوراثة بنسبة بسيطة جداً لا تذكر في الغنسان يبقى في مرحلة النمو والذي يبقى فيها يزداد طولاً إلى سن 18 تقريباً ومحرجاً خاصة عند الشباب فلنتعرف على بعض النصائح التي يمكن أن تزيد من الطول أو تجعله مناسب .
ممارسة التمارين الرياضية من أهم الأشياء التي تزيد طول الجسم مثل السباحة فيمكنك ممارسة السباحة ساعة كل يوم لمزيد من الطول لأنها تتيح للعظام فرصة للتمدد و بالتالي يزداد الطول لذلك نرى السباحين دائماً يزيد طولهم عن 1,8 متر , إتباع رياضات أخرى أيضاً تزيد من طول الجسم مثل كرة السلة والكرة الطائرة والتمارين مثل العقلة .

الحرص على ممارسة التمرينات التي تشد العمود الفقري فهي تتيج للشخص أن يزيد طوله ما يقارب 2,5 سم .

يجب الحرص على النوم بشكل جيد لإتاحة الفرصة للعضلات أن تنمو وتتمدد لذلك يجب الحرص على أخذ قسط كافي من النوم لمدة لا تقل عن 7 ساعات .

يجب الإكثار من شرب الماء بكمية لا تقل عن لترين يومياً فالماء يساعد الجسم على أداء كل وظائفه بشكل جيد كما يساعد على عملية النمو بشكل صحيح .

الحرص على تناول الأغذية التي تحتوي على الزنك والكالسيوم وفيتامين D والمغنيسيوم فجميع هذه العناصر الغذائية تحفز الجسم على النمو .