السياحة في سلطنة عمان
السياحة في سلطنة عمان

عمان وعوالمها المدهشة

يوجد بسلطنة عمان أماكن كثير تدهش العين وتعطي الراحة في الجلوس بها ويوجد بها ولايات تنشد بالحضارات القديمة من هذه الولايات التي تبقى مزدحمة بكثير من الأفراد والسياح هي ” ولاية النخل ” التي توجد بعمان وتعتبر من أهم الولايات وتتميز هذه الولاية بأن المياه التي توجد بها تعالج المفاصل وأمراض الظهر والركب ، ويوجد بها عدة قلاع وأبراج في هذه الولاية تدل على تعرق تاريخها .

السياحة في سلطنة عمان
السياحة في سلطنة عمان

ويوجد بها برجي ” الطبطوب ” ومعهما برجا جبل عاقوم والسرير وأيضا يوجد بها بعض القري القديمة التي توجد من العصر القديم وهي قرى تسمي قرية ” الغريض ” المبنية من الطين ولازالت إلى وقتنا الحالي معالم السور الذي كان يحيط بها موجود حتى الأن ومازالت بوابتها موجودة حتى الأن .

السياحة في سلطنة عمان
السياحة في سلطنة عمان

وتنمو أيضا في هذه الولاية العديد من النباتات البرية النادرة وتنمو هذه النباتات على الجبل الأخضر من الخلف ويوجد بها سلاسل الجبال الحجر الغربي ويوجد بها العديد من الوديان ومن هذه الوديان وادي يسمى ” وادي الحمام ” والذي كان يطلقوا عليه ” وادي السبات ” .

السياحة في سلطنة عمان
السياحة في سلطنة عمان

وهذه الولاية من الولايات التي تتدفق عليها السياح بكثرة ، ومن المياه التي تعالج المفاصل في هذه الولاية هي عين ” الثوارة ” تنتشر أكثر من عين في هذه الولاية .

فعلى كل من يعاني من ألام في المفاصل أو ألام في الركب والظهر فعليه الذهاب إلي هذه الولاية لتعالج هذه الآلام بالطريقة الطبيعة التي تشفي أي مريض .

وتكون ولاية نخل علي سلاسل جبال الحجر الغربي وتعتبر مسقط 132 كيلو مترا ، ولكن لا تبعد كثيرا عن مسقط بل فالطريق قريبا جدا من مسقط إليها .

فعليك زيارة هذه الولاية والتمتع بجمال طبيعتها .