من يحب نفسه سيرى الجمال في كل شيء حوله

جميعنا تختلف الأشياء من خلال نظرتنا إليها فمثلاً عندما تنظر إلى البحر وأنت سعيد ستجد أنك تتأمل في ألوانها الجميلة وتشعر ببهجة الحياة لكن إذا نظرت إلى نفس الوردة وأنت حزين ستجد أن إحساس الحزن والكآبة ينعكس عليها وعلى كل شيء من حولك ، لكن رغم الصعاب والتحديات التي تواجهنا كلنا يظل هناك بعض الناس التي تستطيع التكيف مع تلك الظروف وتتصرف بإيجابية في حياتها وكي تصل إلى تلك الإيجابية حاول أن تتبع الأتي :

لذلك إذا كنت من الأشخاص الذين يعتقدون ببعض الأفكار السلبية التي تجعلك تنظر إلى نفسك بطريقة سيئة فحاول أن تتخلص منها وأن تغير طريقة تفكيرك وتحول كل شيء سلبي لديك إلى شيء إيجابي .

تقبل أي وضع أنت فيه بكل نقاط قوتك ونقاط ضعفك وأعلم أنك عندما تتقبل ذاتك بأي حال أنت عليه سوف تستطيع أن تعدل وتغير من ذاتك على عكس إذا كنت لا تتقبل ذاتك فحتى المهارات والإمكانيات التي تمتلكها لن تعرف أن تستغلها وستهدرها في تلك الأفكار السلبية التي تعتقدها عن نفسك .

إذا كنت قد أخطأت في الماضي فتعلم من خطأك وسامح نفسك ولا تعمل على لومها وتقسو عليها بشدة بل تعلم من هذه الأخطاء وحاول تجنبها فيى المستقبل بل عش سعيداً بهذا الماضي .

عندما تجلس مع ذاتك ضع أمامك الصفات الكثيرة الجيدة التي فيك وأعمل على إستغلالها وتخلص من الأفكار السلبية التي قد تؤثر عليك .

أحرص على الإهتمام بالهوايات والمواهب التي لديك والتى تكون مفضلة إلى نفسك وخصص لها وقتاً كنوع من الترويج عن نفسك ولتسعد نفسك .