فطيرة الجبنة بالسمسم
فطيرة الجبنة بالسمسم

فطيرة الجبنة بالسمسم

في الكثير من الأوقات ترغب المرأة في أن تقدم أفضل أنواع الوجبات اللذيذة والشيقة والتي من الممكن أن تقدمها في أي وقت وفي أي وجبة رغبة منها في الإحساس بمدى الرضا المتواجد بداخل أعينهم وبكلمات الشكر والثناء التي يقولونها ، وأيضا لأنها ترغب في أن تقوم بتحضير الأشياء النافعة والتي تضمن المكونات التي تضعها بداخلها ومن أروع أنواع الأكلات التي من الممكن أن تقوم بصنعها المرأة الأكلات السورية التي تتميز بخفتها والدقة في مكوناتها والمذاق الشهي أيضا ، ومن بين الأكلات السورية فطيرة الجبنة بالسمسم والتي من الممكن أن تقدمها المرأة بالقليل من الخطوات البسيطة .

 

فطيرة الجبنة بالسمسم

مكونات فطيرة السمسم بالجبنة

عدد ثلاثة أكواب ونصف من الدقيق .

معلقة صغيرة من البيكنج بودر .

نصف كوب من الزيت .

نصف كوب من الزبدة السائحة .

نصف كوب من اللبن .

نصف معلقة من الملح .

صفار بيضة .

معلقة صغيرة من الحليب .

القليل من السمسم لرشه فوق الفطيرة .

 

الحشوة

كوب من الجبنة العكاوي .

نصف كوب من الجبنة القشقوان المبشورة .

كوب من الجبنة المجدولة .

معلقة من حبة البركة .

 

طريقة تحضير فطيرة الجبنة بالسمسم

تقوم المرأة بإحضار طبق صغير وتقوم بخلط صفار البيضة مع معلقة من الحليب .

وبعد ذلك تقوم بإحضار إناء أكبر ووضع باقي المكونات وخلطها سويا بطريقة جيدة حتى يتم الحصول على عجينة طرية وبعد ذلك تقوم المرأة بترك العجينة لمدة ربع ساعة تقريبا حتى ترتاح .

بعد ذلك تقوم المرأة بتقطيع الجبنة المجدولة وجبنة العكاوي ونقعها في المياه حتى يخف الملح الخاص بها ، وتقوم بعد ذلك بدهن صينية بالزبدة أو الزيت وتركها جانبا .

تقوم المرأة بعد ذلك بتقسيم العجينة إلى قسمين ووضع القسم الأول في قعر الصينية ثم وضع الحشوة فوقه ، وبعد ذلك وضع القسم التاني ، وتقوم المرأة بعد ذلك بدهن السطح الخاص بها بصفار البيض ، وترش فوقه بذور السمسم .

وتقوم المرأة بعد ذلك بخبز الفطيرة في فرن ساخن مسبقا على درجة حرارة 350 درجة حتى يشقر لونها وتخرج لكي تقدم .