طريقة عمل فيليه الدجاج الحار في الفرن
طريقة عمل فيليه الدجاج الحار في الفرن

طريقة عمل فيليه الدجاج الحار في الفرن

 تميل المرأة بعادتها إلى القيام بكل ما هو جديد ورائع من أجل إيجاد السعادة والبسمة دائما على وجو أطفالها وأسرتها ووجوه كل من حولها وتميل دائما إلى الإبتكار الشديد في كافة الأشياء من أجل الوصول إلى المثالية وبين الأشياء التي ترغب المرأة في القيام بها دائما هي الأكلات الرائعة والمختلفة وخصوصا في شهر رمضان الكريم وإذا كانت المرأة لديها أطفال يصومون فهي ترغب في إعداد المأكولات الرائعة والمفيدة لهم ومن بين هذه الأكلات الرائعة يقع فيليه الدجاج الحار في الفرن وهو من الأكلات البسيطة والسهلة في التحضير والشهية في الطعم .

 

طريقة عمل فيليه الدجاج الحار في الفرن

 

مكونات فيليه الدجاج الحار

 عدد أربعة من صدور الدجاج .

1 معلقة من فتات الخبز .

1 معلقة من المايونيز .

1 معلقة من زيت الطعام .

0.5 كوب من الشوفان المطحون .

0.5 معلقة من الثوم المطحون .

1 معلقة من الخل .

0.5 معلقة من ملح .

1 معلقة صغيرة من الخردل .

0.5 معلقة صغيرة من الشطة .

فلفل حسب الرغبة .

 

طريقة التحضير

 على المرأة أن تقوم بإحضار إناء كبير وتقوم بوضع الدجاج مع الثوم والمايونيز والخردل والخل والشطة والملح والفلفل وتقوم بتحريك كافة المكونات سويا وتتركه منقوع لمدة 30 ساعة أو أقل بقليل .

بعد ذلك تقوم المرأة بخلط الشوفان مع فتات الخبز وتقوم بتتبيلهم بالملح والفلفل .

بعد ذلك على المرأة أن تقوم بتسخين الفرن جيدا على درجة حرارة 180 درجة وتقوم بعد ذلك بدهن الصينية الخاصة بالفرن بالزيت وتركها حتى يسخن قليلا .

بعد ذلك تقوم المرأة بغمس قطع الدجاج في الشوفان المخلوط والضغط عليها برفق شديد حتى تتأكد المرأة أن القطع تغطت من كافة الجوانب .

بعد ذلك تقوم المرأة برص قطع الفيليه في الصينية وتضع عليها القليل من الزيت وتضعها في الفرن لمدة نصف ساعة أو حتى ترى أن الدجاج أصبح ناضجا .

بعد ذلك تقوم المرأة بإخراجه ووضعه في طبق التقديم ووضع الأشياء التي تزينه من حولها كشرائح الليمون أو الخيار أو البطاطس الشبيسي .