اللحم بالبطاطس والصلصة
اللحم بالبطاطس والصلصة

اللحم بالبطاطس والصلصة

تهتم المرأة دائما بتقديم أشهى المأكولات الصحية والمغذية لأسرتها وخاصة في شهر رمضان الكريم ومع كثرة العزومات والحاجة إلى المزيد من الأفكار الرائعة التي تقدمها المرأة دون أن تشعر بأي ملل أو تعب وخاصة إذا شعرت بكلمة شكر من الأفراد الذين قامت بإعداد الأطعمة لهم ، وهناك الكثير من الأطعمة الضرورية والهامة التي يجب لكافة الأفراد تناولها والتي من بينها اللحوم والخضراوات ومن بين الوصفات السهلة والرائعة وصفة اللحم بالبطاطس والصلصة وهي من أبسط الطرق لتقديم اللحوم مع الخضروات بطريقة مبسطة ورائعة .

 

اللحم بالبطاطس والصلصة

مكوناته

0.5 كيلو جرام من البطاطس الصغيرة .

2 ملعقة من زيت الزيتون .

400 جرام من اللحم المقطع إلى مكعبات .

بصلة صغيرة مقطعة إلى شرائح .

400 جرام من الصلصة .

فلفل أسود وملح وبهار حسب الرغبة .

عصير ليمونة .

شرائح من الليمون أو الخيار أو أي شيء أخر للتزيين .

 

طريقة التحضير

تقوم المرأة بوضع إناء به القليل من الماء وعندما يغلي الماء تقوم المرأة بوضع البطاطس بداخلها لتأخذ القليل من السلق حتى تشعر أنها أصبحت ناضجة .

تقوم المرأة بعد ذلك بإخراج البطاطس وتصفيتها وهرسها بواسطة الشوكة في الصينية ، وتقوم بوضع القليل من الملح والتوابل والفلفل الأسود عليها ونصف كمية الزيت المتواجدة .

بعد ذلك تقوم المرأة بوضعها في الفرن لتأخذ لون ذهبي خفيف ولا تأخذ أكثر من 10 دقائق .

بعد ذلك تقوم المرأة بإحضار إناء صغير للقلي وتضع به القليل من الزيت المتبقي وتقوم بقلي مكعبات اللحم به حتى يصبح بني اللون ، وتقوم المرأة بوضعها خارج الإناء .

بعد ذلك تقوم المرأة بإضافة البصل وتحميره لمدة 5 دقائق حتى يصبح بني اللون ، وتقوم المرأة بعد ذلك بتصفية القليل من الدهون المتواجدة في الإناء ووضع الصلصة والفلفل الحار ونصف الكمية المتواجدة من عصير الليمون والقليل من السكر ، وتقوم المرأة بترك الخليط حتى يغلي لمدة 10 دقائق .

بعد ذلك تقوم المرأة بإعادة اللحم إلى الإناء وتركه حتى يسخن ، وبعد ذلك تضيف إليها باقي عصير الليمون والتوابل ، وبعد ذلك تقوم المرأة بتقديم الطبق بالإضافة إلى البطاطس المحمرة والشرائح من الليمون والخيار للتزيين .