كيفية معرفة ترتيب أي موقع عالميا
كيفية معرفة ترتيب أي موقع عالميا

كيفية معرفة ترتيب أي موقع عالميا

أصحبت اليوم شبكة الإنترنت تشتمل اليوم على الكثير من المواقع الإلكترونية التي يقوم بتصفحها الكثير من المستخدمين وذلك بشكل يومي ودائم ، وجميعنا على علم أن تلك المواقع منها ما يكون مشهور وعالمي ومنها ما يكون موقع محدود لا يعلمه الكثيرين ، فكثيرا ما يبحث مستخدمين شبكة الإنترنت عن طريقة لمعرفة ما إذا كان تلك المواقع معروفة لدي نسبة كبيرة من المستخدمين أو لا ، ولذلك سوف نقدم لكم من خلال الأسطر القليلة القادمة طريقة مميزة تجعل مستخدميها يستطيعون التعرف على ترتيب المواقع المختلفة من حيث العالمية .

عليك العلم أن من تلك المواقع التي تقوم بترتيب المواقع على شبكة الإنترنت من حيث العالمية والشهرة موقع اليكسا ذلك الموقع الذي سوف نستعين به لتعرف على مدى شهرة مواقع معينة ، ولذلك عليك بالضغط على ذلك الرابط بشكل مبدئي لكي تتمكن من الدخول على موقع اليكسا http://www.alexa.com

وعندما تتمكن من فتح الموقع يصبح في إمكانك مدى معرفة شهرة موقع معين من خلال إدخال أسم الموقع بالخانة الموجودة أعلى الصفحة وذلك كما هو بالمثال . com. اسم الموقع www.

وبعد ذلك عليك بالإنتظار قليلا وسوف يظهر لك ترتيب الموقع عالميا وبشكل أكثر دقة .

وكما يمكن معرفة أيضا أكثر الدول التي يقوم زائريها بتصفح تلك الصفحة أو الموقع وذلك من خلال الضغط ذلك الرابط

http://www.alexa.com/topsites/countries

وبذلك نكون قد أنتهيت من عرض ذلك المقال وأصبح في إمكانك التعرف على أكثر المواقع عالميا ، بالإضافة إلى التعرف على نسبة إنتشار موقع عين وذلك بكل سهولة ويسر .