كيف تدير وقتك بشكل صحيح ؟
كيف تدير وقتك بشكل صحيح ؟

كيف تدير وقتك بشكل صحيح ؟

نحن نفتقد جميعاً لهذه المهارة فمن منا يستطيع إدارة وقته بنجاح إلا الأقلية !! بالرغم من أن الوقت له قيمة كبيرة لدى الشعوب المتقدمة الذين يعرفون كيفية إستغلال كل دقيقة لدرجة أن لديهم مثل ” أن الوقت هو المال ” بمعنى إستغلال كل دقيقة تمر في عمرهم في الإنتاج والإرتقاء ببلادهم على عكس بلادنا التي تقضي أغلب وقتها أمام شاشات التلفزيون !!! ، ومن الأمور التي تساعدك على إدارة وقتك بنجاح :

إذا أعطيت موعداً لشخص يجب عليك أن تلتزم بذلك الموعد لأن لا ذنب للشخص الذي أعطيته الموعد لتضيع وقتاً هو يعرف كيف يستغله لذلك أحرص أنت أيضاً على إدارة وقتك بشكلاً صحيحاً وأجعل مواعيدك منضبطة .

كثيراً منا يقوم بتضيع الكثير من الوقت في أماكن ترفيهية ، وبالتالي عندما يعود إلى العمل يجد أن عليه الكثير من ضغوط العمل بالرغم من أن كان من الممكن أن يدير وقته بشكل صحيح ويقوم بجعل هناك وقتاً للعمل ووقتاً للترفية فيعادل بينهم ، وبالتالي لن يطغي جانب على جانب فلا ينهك في العمل لدرجة أنه قد ينسى أن لبدنه عليه حق للراحة ولا يستمر وقتاً طويلاً في الترفية وينسى أن لديه العديد من الأعمال ليقوم بإنجازها .

الطريقة الأمثل لكي تعمل على تحسين إنضباطك في مواعيدك ، وبالتالي تتمكن من إدارة وقتك بشكل صحيح هي أن تقوم بعمل جدولاً من اليوم السابق بقائمة أعمالك التي ستقوم بها الغد ، وبالتالي تعرف أن كل موعد سيأخد من الوقت مدة معينة ، وبالتالي لن تجد أن موعداً يؤثر على الأخر من ناحية وستنجح فى إدائة وقتك والتخلص من الضغط الذي يكون عليك إذا لم تأتي في الموعد .