أثبت نفسك في وظيفتك الأولى
أثبت نفسك في وظيفتك الأولى

أثبت نفسك في وظيفتك الأولى

جميعنا حين نتوجه إلى سوق العمل جديداً ونبحث عن الوظيفة المناسبة في كل مكان حتى يتم قبولنا في مكان ما نسعى إلى تكوين فكرة جيدة عنا لدى الإدارة العليا وأن نقوم بعملنا على أكمل وجه لكن بالغم من ذلك أحياناً نجد أن هناك أشخاص لا يجدون عين القبول في الإدارة لذلك نتحدث اليوم عن كيف تثبت نفسك في وظيفتك الأولى ؟ ، نقدم لك الأن مجموعة من النصائح التي تساعدك في أن تثبت نفسك :

أن الإنطباع الأول الذي يأخذه عنك مديرك في العمل من خلال إنضباطك في مواعيد العمل فأحرص على أن تحضر في موعدك وتغادر في موعدك ، وعندما تبدأ العمل خلال الأيام الأولى أحرص ألا تطلب أجازة لأن ذلك يعطي إنطباعاً أنك لا تقدر على تحمل العمل أو تتهرب منه فلا تتغيب عن العمل في البداية إلا لأسباب قوية مثل وفاة أحد الأقارب لا قدر الله أو المرض الشديد .

أحرص على أن تقدم لرئيسك في العمل كل ما تنجزه ولا تخجل من طلب مساعدته في بعض الأمور فأنت ما زلت جديداً في العمل وتحتاج مدة للتعرف على كل نقاط العمل .

لا تكن غير مبالياً منذ بداية العمل لأنك من المفترض أنك جئت إلى هذا المكان للعمل بحماس وحاول أن تفصل بين أي مشاكل شخصية قد تمر بها وبين العمل .

معرفة الزملاء والتواصل معهم ليس مكانه ووقته بيئة العمل فيمكنك فعل ذلك في فترة الراحة أو عندما تكونون خارج العمل أما وقت العمل فهو للعمل فقط ، لكن يمكنك التواصل معهم فيما يخص العمل والإستفادة من خبراتهم خاصة من هم في مكان العمل من مدة طويلة .

لا تستمع لأي شخص داخل العمل يريد أن يصيبك بالإحباط وأعمل على الإقتراب من الشخصيات الإيجابية التي تعطيك دافع لكي تستمر في العمل وأن تنمو فيه وترتقي .

إذا قمت بالإنتهاء من عملك على أكمل وجه وباقي من وقت العمل يمكنك مساعدة الأخرين الذين يعملون معك فهي وسيلة جيدة لترك إنطباعاً إنك شخصاً متعاوناً وتعمل بروح الفريق .