الذكاء من أهم شروط العمل بخدمة العملاء
الذكاء من أهم شروط العمل بخدمة العملاء

الذكاء من أهم شروط العمل بخدمة العملاء

عندما تتحدث إلى أحد المؤسسات أو الشركات الكبرى تجد أنه من يرد عليك هو أحد ممثلي خدمة العملاء ليرد على جميع إستفساراتك لكن في بعض الأحيان حينما نتصل بخدمة العملاء الخاصة بشركة أ, مؤسسة ما تجد أن الشخص الذى يتحدث إليك لا تفهم منه أي شيء أو لا يستطيع الرد على السؤال الذي سألته إياه بالطريقة التي تودها بل ، وأحياناً من أكثر الأمور التي تغيظ الكثير من العملاء هو الرد متأخراً فقد ينتظر العميل أحد ممثلي خدمة العملاء بالنصف ساعة الأمر الذي يؤدي إلى شعوره بالملل والغضب الشديد لذلك يجب تجنب ذلك بأن يكون الرد على العميل خلال ثلاثة رنات قد رنهم على الهاتف .

لكن لا يمكن إنكار أن هناك بعضاً من ممثلى خدمة العملاء يستطيعون أن يوصلون العميل إلى درجة كبيرة من الرضا عن المؤسسة أو الشركة التي يعملون بها رغم أنه لا يوجد وسائل إتصال مباشرة بينهم من ملامح الوجه وعلى العكس هناك بعضاً منهم لا يعرف ماذا يقول عندما يرد عليك أو قد لا يعرف ما الرد المناسب على كلامك أو قد يجيب بجمل من الخطأ قولها كخدمة عملاء مثل ماذا تريدني أن أفعل لك ؟ فهاذا مثلا رداً يستفذ العميل بشدة لأنه من المفروض متصلاً كي تساعده وليس كي تسأله عن الحل .

أحياناً يريد الشخص معلومة ليس لديك فكرة عنها فهي خاصة بأحد الأقسام فمن الأفضل ألا ترد أنت بل تحوله إلى القسم الخاص بسؤاله حتى لا تجيبه بإجابة خاطئة وتضر بسمعة شركتك أو المؤسسة التي تعمل بها .

عندما تقوم بأنهاء المكالمة مع العميل لابد أن تذكره بأنك ستفعل قصاري جهدك لحل المشكلة الخاصة به وأستفسر عن وجود أي سؤال أخر لديه ثم أخيراً أشكره على الإتصال بشركتك فهذا أسلوب مؤدب لإنهاء المكالمة مع العميل .