كيفية تغذية الشعر وحمايته من التساقط
كيفية تغذية الشعر وحمايته من التساقط

كيفية تغذية الشعر وحمايته من التساقط

الشعر من أهم الأشياء التي تعطي المرأة جمالا وجاذبية ، فلابد من أن تحرص على تغذية الشعر من الداخل وليس بالكريمات والشامبوهات كما يعلم البعض ، فهذه الأدوية والعلاجات من شامبوهات وكريمات تعمل على تنشيط فروة الررأس وتفتح المسام ، ولكن لابد من ان تحرص على أن تغذي الشعر من الداخل حتى يعمل على تقوية الشعر وزيادة كثافة الشعر .

فإذا تمنيت أن تحافظي على الشعر صحي وجذب فلابد من أن تحرص على تناول الفواكه والخضروات الطازجة التي تعمل على تغذية الشعر وتقوية الشعر والبصيلات من الداخل ، ولابد من أن تحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والأملاح المعدنية التي تعمل على زيادة حيوية الشعر وزيادة لمعان الشعر مثل خميرة الخبز .

وتناول اللبن الرايب الذي يحتوي على البروتينات والفيتامينات التي تعمل على تقوية جذور الشعر ، ومن المستحب أن تقوم بعمل اللبن الرايب مع العسل الأسود حتى تزيد قوته على الشعر .

وأحرص على تناول الخضروات الوريقة مثل السبانخ والملوخية والخضروات الطازجة مثل الجرجير والفجل والجزر والخيار والفلفل الأخضر والطماطم ، وتناول الفواكه مثل التفاح والخوخ والمشمش والبرتقال والبرقوق والجوافة ، وأحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج فيتامين ب ، وتناول البامية والبازلاء والبامية ، حيث أنها تعمل على حماية الشعر من التساقط والتقصف .