أخطاء تؤدي إلى إفلاسك إذا لم تنتبه
أخطاء تؤدي إلى إفلاسك إذا لم تنتبه

أخطاء تؤدي إلى إفلاسك إذا لم تنتبه

إذا كنت تملك مشروعاً صغيراً أو شركة صغيرة فيمكن لهذه الشركة أن تصبح من أعظم الشركات بمرور الوقت ويمكن أن تصاب بالإفلاس مع أول قيامها وهذا يتوقف على كيفية إدارتك لهذه الشركة ، ولذلك نتحدث اليوم على بعض الأخطاء التي يرتكبها أحياناً أصحاب الشركات ولا يعرفون أن نهاية هذه الأخطاء هي وقوع الشركة وإصابته بالإفلاس ، أما عن هذا الأخطاء فهي :

في بداية المشروع أو الشركة التي قم بأنشائها لابد أن تتابع الأمور المالية بدقة فهل المشروع مربح بالنسبة لك أو لا ؟ ، هل ما تدفعه من شحن ونقل للبضائع وتخزين ومن الممكن تعرضها للتلف ، ولذلك لابد أن يكون هناك دفتراً خاصاً بالأمور المالية لتدفق ما يدخل ويخرج من أموالك لأن قليلاً من رجال الأعمال الذين قد أفتتحوا شركة أو مشروعاً صغيراً ما ينظروا إلى تلك النقطة الهامة .

لابد أن تكون متأكداً قبل بدى العمل وتقديم المنتج للجمهور أنك تملك مكاناً مؤهلاً لذلك بكل تجهيزاته كذلك لا تحاول أن تنتج أي منتج ألا إذا كنت واثقاً أنه يمثل إحتياجاً في السوق لأن بعض رجال الأعمال يقومون ببدء المشروع والتسويق لمنتج لا يهم الناس ، وبالتالي يصرفون الكثير من الأموال في التجهيزات وشراء البضائع وتكاليف نقلها وتخزينها وبالنهاية تبقى بمخازنهم ولا تباع .

لا تحاول لكي تسوق للمنتج الذي تبيعه أن تكذب على الزبائن لأن الكذب حتى لو كان بالنسبة لك كذبة بيضاء يقلل من ثقة العملاء في المكان وفيك ، وبالتالي يتجنبوا التعامل معك في المرات القادمة وعلى العكس عندما تظهر للعميل صدقك بأن تقول مميزات وعيوب المنتج يشعر العميل بأنك أمين وتريد أن تعمل لصالحه ولست مجرد بائع لبضائع هدفك كسب المال .

لا تحاول أن تجعل كل ما تقوم ببيعه هو منتج واحد لأن بالطبع هذا المنتج لن يكون الناس بحاجة إليه بهذه الدرجة لذلك أعمل على تنويع ما تنتجه كذلك لا تحتفظ بالبضائع في مخزنك لكثير من الوقت لأنك بذلك تعرضها للتلف والتقادم .

حاول أن تكسب سمعة طيبة بين الناس وأعمل على إنشاء العديد من العلاقات الإجتماعية التي تجعلك المفضل بين الكثيرين الذين ينتجون نفس منتجك .