كيف تتخلصي من النحافة
كيف تتخلصي من النحافة

كيف تتخلصي من النحافة

الكثير من الأشخاص و خاصة الفتيات يعانين من مشكلة النحافة فهي تخفي جمال الجسم و الوجه و تكون أمر صعب بشكل كبير فبرغم أن الكثير يبحث عن النحافة و الرشاقة إلا أن النحافة الزائدة أمر مزعج جداً ولا يروق بالكثيرين و يجعلهم ينظرون لأنفسهم بنظرة سلبية وفي حالة نفسية سيئة جداً.

أشياء بسيطة يجب على الشخص المصاب بالنحافة الزائدة فعلها مثل أن لا يكثر في حركته بشكل كبير ولا يبذل مجهود مبالغ فيه كي لا يحرق الطعام الذي تناوله وأن يتناول جميع أنواع الأطعمة بكميات متوسطة حتى يتم توزيعها على الجسم بأكمله و الاستفادة بالمواد الغذائية منه , كما يجب تهيئة الجسم للتسمين مثل شرب كمية كبيرة من الماء يومياً مع الإكثار من تناول النشويات والسكريات والبقوليات مثل العدس والفول و الإكثار أيضاً من اللحوم الحمراء مثل اللحم و الدجاج البيضاء و جميع أنواع الأسماك والإكثار من جميع الخضروات النشوية مثل البطاطا الحلوة و البطاطس والجزر والفاكهة أيضاً مثل الموز والتفاح والأفوكادو.

أيضاً يجب الحرص على تناول المأكولات الغنية بالسكريات مثل الشيكولاتة والكيك والحلويات والمربات و التمور و شرب السوائل الدفيئة مثل القرفة بالعسل والزنجبيل واليانسون.

خلطات لتسمين الجسم :

يمكنك خلط ملعقتين من السمسم مع ثلاث حبات من الموز و ملعقة كبيرة من العسل و ملعقة من جوز الهند والتمر وتخلط المقادير جيداً ويتناول مرة كل يوم وستلاحظين الفرق.

قومي بخلط ملعقتين من الحلبة المطحونة مع ملعقة من زيت الزيتون و يؤخذ ملعقتين من الخليط يومياً مع الحرص على الألتزام بالمقدار.