الشوربة الحارقة
الشوربة الحارقة

الشوربة الحارقة

تعتبر الشوربة الحارقة من أشهر الأنظمة الغذائية التي تحارب الوزن الزائد بنسبة كبيرة و يختلف نظامها يوم عن يوم للحصول على النتيجة المرغوب فيها , تتميز الشوربة الحارقة بالقلة الشديدة في السعرات الحرارية و بفوائدها الكبيرة حيث أنها تتكون من جميع أنواع الخضروات و الملفوف و البصل و البهارات.

تتناول هذه الشوربة خلال النظام الغذائي الذي سنتحدث عنه الآن فهي من أكثر الأنظمة التي تقضي على الوزن الزائد و لكن يجب الحذر من عدم شرب المشروبات الغازية أو تناول الحلويات أثناء النظام و شرب ما لا يقل عن ثمان أكواب من الماء يومياً حتى يتم نجاح هذا البرنامج الغذائي.

برنامج الشوربة الحارقة الغذائي :

اليوم الأول :

يتم تناول الشوربة الحارقة على وجبة الغذاء مع الفواكه الطازجة و كوب من العصير الطازج و الحرص على تناول ما لا يقل عن ثمان أكواب ماء خلال اليوم.

اليوم الثاني :

تناول الشوربة الحارقة طوال اليوم والتقليل من البهارات المضافة ووضع مكعب مرقة دجاج فقط و عدم الإكثار من الملح و أثناء وجبة العشاء يتم تناول طبق من الشوربة الحارقة مع حبة بطاطس مشوية بالفرن و الابتعاد تماماً عن البطاطس المقلية.

اليوم الثالث :

هذا اليوم يتم تناول الخضروات و الفاكهة فقط به مع تجنب الموز و تناول طبق من الشوربة الحارقة كطبق جانبي.

اليوم الرابع :

يتم تناول الشوربة الحارقة طوال اليوم مع تناول ثمان حبات من الموز فقط وعدم تناول أي نوع آخر من الفاكهة لتعويض نسبة البوتاسيوم المفقودة خلال الأيام السابقة.

اليوم الخامس :

يتم تناول الشوربة الحارقة طوال اليوم مع إضافة صدر من الدجاج في وجبة الغذاء أو قطعة صغيرة من اللحم المشوي أو السمك مع ثلاث حبات من الطماطم الصغيرة.

اليوم السادس :

يكون مثل اليوم الخامس.

اليوم السابع :

في هذا اليوم يتم تناول الشوربة الحارقة طوال اليوم مع إضافة القليل من الأرز في وجبة الغذاء ، ويجب أن يكون الأرز مسلوق فقط خالي من الزيت أو السمن حيث تكون الوجبة طبق من الشوربة الحارقة و أربع ملاعق صغيرة من الأرز و قطعة من أي نوع من اللحم الأحمر.

طريقة تحضير الشوربة الحارقة :

قومي بإضافة الملفوف المقطع في وعاء من الماء على النار مع إضافة 6 رؤوس من البصل المقشر و المقطع و 5 رؤوس من الثوم و فلفل حار حسب الرغبة و جميع أنواع الخضروات مع القليل من البطاطس و واحد من مكعب مرقة الدجاج و القليل من البهارات ، و يمكنك إضافة الكرفس و الجرجير.