ماذا تعرف عن الهيل
ماذا تعرف عن الهيل

ماذا تعرف عن الهيل

الهيل نوع من أنواع النباتات التي ينتمي إلى العائلة الزنجبيلية وينتمي أيضاً إلى تربة الزنجبيليات وهو أحد النباتات الكاسيات البذور وينتمي إلى الهيل العديد من النباتات الأخرى وأهمها الزنجبيل والكركم وغيرها .

يعتبر الهيل من أحد النباتات العطرية التي تحتوي على الكثير من الزيوت العطرية المعمرة والتي يمكن أن تبقى إلى عدة شهور وسنوات , للهيل جذور بيضاء تمتد أفقياً في الأرض ويتكاثر الهيل عن طريق هذه الجذور بالإضافة إلى أنه لديه زهرة بيضاء وأوراقها خضراء سميكة , تستخدم ثمار الهيل ويستفاد منها في الكثير من المجالات والإستعمالات حيث أنه من أهم أنواع التوابل وأقدمها في العالم حيث أنه يستخدم لتحسين النكهات وإعطاء رائحة ذكية للطعام , بستخدم الهيل أيضاً في صناعة الكثير من الأدوية وذلك لإحتوائه على عناصر علاجية جمة .

لماذا سمي بالهيل ؟

سمي بالهيل نتيجة صعوبة نتطقة على السنه الكثير من الناس حيث أن أسمه الحقيقي هو ” الهال ” والحبوب التي تستخرج منه تسمى ” حبوب الهال ” ويسمى هذا النبات في بعض البلدان مثل مصر ” بالحبهان “.

تتم زراعة الهيل في الكثير من دول العالم حيث أن شروط زراعته سهله ولكن موطن زراعته الأصلي في الهند وتعتبرالهند من أكبر الدول المصدرة له وتصدر العديد من أنواعه مثل الهيل الأخضر والبني .

يزرع الهيل في المناطق المرتفعة عن سطح البحر والمناطق المعتدلة مناخياً فالهيل لا يتحمل الأجواء الجافة أو الباردة أو المتطرفة بل يحتاج إلى مناطق معتدلة حارة ورطبة , أنجح المناطق التي يمكن أن يزرع بها الهيل هي الناطق الصحراوية والغابات والمحميات الطبيعية كما أنه يتطلب تربة غنية بالمواد العضوية والمعدنية , يزرع نبات الهيل بطريقتين الأولى هي عن طريق البذور والثانية طريقة العقل ويجب أن تكون مسافة كافية بين كل بذرة والأخرى لعدم تشابك جذوره مع بعضها .