اجعل عملك ذو معنى
اجعل عملك ذو معنى

اجعل عملك ذو معنى

جميع الناس تذهب في الصباح أو المساء إلى عملها حسب طبيعة وظيفتها لكن هل سألت نفسك ذات يوم هل تشعر أنك تفعل شيئاً له معنى في الحياة ؟ ، لكن يمكنك أن تشعر بقيمة ما تعمل فعلاً إذا قمت بتحقيق هذه المبادئ الهامة :

لا تظن مهما كانت وظيفتك أنها بسيطة وأن أي شخص يستطيع القيام بها فأنت قد تم وضعك في هذا المكان لأنك مؤهلاً لتؤديه على أكمل وجه وبالتالي لابد أن يكون لديك هدفاً في عملك تسير نحوه لتحقيقه وثق أن هذا الهدف سيوصلك إلى ما لا تتوقعه .

لا تنظر دائماً إلى عملك على أنه ذلك العمل الروتيني الممل الذي تذهب إليه كل يوم لأن دائماً هناك شخص مميز في عمله وفي طريقة شغله وشخص آخر هو الروتيني الذي نتحدث عنه الذي في الغالب يعمل فقط من أجل الحصول على المال وليس من أجل تقديم إضافة جديدة إلى عمله أو من أجل أن يبتكر ويبدع ويشعر بالنجاح وكل شخص يختار الطريق الذي يناسبه ويحب أن يسير فيه .

أحرص على تكوين علاقات طيبة في عملك مع زملائك خاصة من ذوي الخبرة الكبيرة فهم سيفيدونك كثيراً في مجال العمل ، كذلك تعلم أن تكون مستمعاً أكثر من أن تكون متحدثاً لأن ذلك يساعدك على سماع الكثير من الآراء وتقيمهم وتعرف أنت الطريق الذي سيميزك في العمل .

تذكر أن ما تكتبه تظل محتفظاً به أكثر من الذي تعتقد أنك ستحتفظ به في ذهنك دون كتابة إلى جانب أهمية أن يكون لديك علم بلغة تعد أهم من لغات العالم له وهي لغة الجسد والتي تستطيع أن تفهم بها جميع الإيماءات والتصرفات التي تدور حولك بصورة غير مباشرة وتحدد لك كيفية التصرف مع كل منها .