وجبة غذائية متكاملة
وجبة غذائية متكاملة

وجبة غذائية متكاملة

التغذية السليمة من أرقى الطرق التي يتبعها القليل من الناس ، فهي ثقافة لابد من أن يتعلمها الكثير حتى يصل إلى الحياة المثالية الجذابة ، حيث أن الغذاء الجيد يزيد من القدرة على تعزيز قدرة الجسم على التصدي للأمراض وأيضا يساعد على تقوية عضلات الجسم .

وتعمل التغذية السليمة على زيادة كثافة العظام وتؤدي إلى نضارة البشرة ، وتعمل على تقوية السجم ، حيث أن هناك المقولة التي تتداول بين الكثير أن العقل السليم في الجسم السليم ، وتعمل التغذية السليمة على زيادة رشاقة الجسم .

ولابد من أن تحرص على تناول النباتات والفواكه التي تعمل على تعزيز قوة الجسم ، وتحتوي على المواد الغذائية التي يحتاجها الجسم ، مثل الخبز والأرز واللبن والزبادي والجبن واللحوم والدواجن والسمك والفاصوليا والبيض والمكسرات والبازلاء .

والتي تعمل على مد الجسم بالكالسيوم والفسفور والحديد والسعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم ، والمفيدة للسيدة الحامل والأطفال ، وتناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف التي تعمل على مد الجسم بالكربوهيدرات المعقدة التي تمنع الإمساك وتساعد على تخلص الجسم من الإضطرابات وتقلل من الإصابة بالبواسير وإلتهابات الرنج والسرطانات بأنواعها مثل القولون والمستقيم .

وأحرص على تناول الأطعمة بطريقة سليمة وطبخها بطريقة صحية ، ويجب أن تحرص على تناول الأطعمة نظيفة ويجب أن تكون الخضروات مطهية في ماء قليل حتى لا تفقد عناصرها في الماء .

وتناول اللحوم المحمرة والتي تكون ذو نكهة لذيذة مما يساعد على مد الجسم بالسعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم ، وإحرص على طهي الطعام في الميكرويف حيث أنها يساعد على الإحتفاظ بفؤائد الأطعمة .