يمكنك بدأ حياتك من جديد فدع اليأس جانباً
يمكنك بدأ حياتك من جديد فدع اليأس جانباً

يمكنك بدأ حياتك من جديد فدع اليأس جانباً

هذا الكلام موجه فقط لمن يريد من داخله أن يتخلص من السلبية التي يعيش بها ويترك كل اليأس والحزن والكأبة ليعبر إلى طريق النجاح وبداية حياة جديدة تحمل الكثير من الإيجابية ، ويمكنك تخطي هذه المرحلة عن طريق :

تمسك بحلمك حتى النفس الأخير ولا تجعل أحد يعطل مسيرتك عن طريق الكلام المحبط أو بتدخله في شئون حياتك لأن كثيراً ما نقابل في حياتنا أناس كانوا يحلمون بتحقيق أحلامهم ولكن لم يستطيعوا بسبب تدخل الأخرين في حياتهم .

كن محدداً لأهدافك عن طريق وضع خطة ترسم فيها كيف تحقق هذا الحلم وتوقيت كل خطوة ومتى تتحرك متى تكون خطواتك ثابتة ، مع حساب أن هناك تحديات ومشاكل قد تواجهها وعليك تخطيها .

إن المعرفة شيء جميل وتجعل ذهنك أكثر تفتحاً لما تدرسه ولكن أحرص على أن تهدر الكثير من الوقت في الدراسة وأبدأ في تطبيق ما تعلمته لأن بعض الناس تأخذها الدراسة وتنسى ما كانت تبحث عنه وتضل عن علمها وتبقى في المحيط النظري فقط دون أي تطبيق .

كن إيجابياً ولا تدع الأفكار السلبية تسيطر على قلبك وكن على ثقة بأنك إذا إستغليت كل قدراتك ومهاراتك سوف تحقق ما تريده ، وتأكد أنك لن تعيش الحياة سوى مرة واحدة فأستغل كل دقيقة تمر بعمرك في تحقيق حلمك .

أحرص على أن تعبر عما بداخلك من مشاعر بكل صدق خاصة في الأوقات التي تحتاج منك ذلك لأن أحياناً تحدث بعض المشاكل نتيجة عدم القدرة على التحدث والخجل من الشخص الذي تحاكيه ، كذلك لا تسعى أن ترضى من حولك لأن هذا الأمر مستحيل لأن الله سبحانه وتعالي خلقنا مختلفين وستجد من يفهمونك جيداً دون الحاجة إلى تفسير كل تصرف تقوم به لكن مع ذلك ساعد الكل وكن لطيفاً من الأخرين وأتبع عقلك وحكمتك في تقدير الأمور .