كيفية التعامل داخل مكتب العمل
كيفية التعامل داخل مكتب العمل

كيفية التعامل داخل مكتب العمل

عندما ندخل أحد الشركات الحكومية وأحياناً الخاصة نجد العديد من السلوكيات التي تصدر عن الموظفين الذين يعملون بهذه الشركة تصرفات غير لائقة بمكان العمل فلا يقرفون بين مكان العمل وأي مكان أخر ولذك نحب أن نوجه الحديث اليوم إلى الموظفين بأن يتعلموا الأداب الخاصة بمكان العمل والتي أهمها :

أعمل بشكل دائم على خفض صوتك إذا تحدثت لأحد زملائك لأنك برفع صوتك قد تعيق أحد الموظفين من القيام بعمله والتركيز فيه أو تسبب إزعاجاً شديداً لزملائك الذين يعملون معك في نفس المكان .

حاول ألا تتحدث في الهاتف أو من خلال البريد الإلكتروني وتقوم برفع صوتك أثناء العمل حتى لا تضيع الكثير من وقت العمل في أمور شخصية ، فهناك وقتاً للعمل ووقتاً أخر لتمارس فيها أمورك الشخصية بحرية كاملة بعد إنتهاء مواعيد العمل الرسمية .

لا تتدخل في عمل زملائك فهم أدرى بما يقومون به وأنت أدرى بما تقوم به فلا تتدخل فيما لا يعنيك وتضيع وقتك ووقتهم في مناقشات لا طائل من ورائها .

لا تضايق زملائك ببعض المأكولات التي تكون ذات رائحة نفاذة وتترك أثراً في المكان الذي تعملون به كذلك تجنب استخدام العطو والروائح النفاذه التي قد تضايق أحد زملائك بسبب إصابته بحساسية في الأنف أو في الصدر فهذا كله ليس مناسب لبيئة العمل .

لا تعمل على إتلاف أي عنصر من عناصر العمل سواء كان المكتب الذي تجلس عليه أو الكرسي الخاص بالمكتب أو أي شيء تتعامل معه خلال إقامتك بمكانا لعمل وتذكر أنك لن تضر مكان العمل بقدر ما ستضر نفسك أو زملائك في العمل .

إذا حدثت مشكلة بين زملائك فلا تتدخل لتنصف أحدهم فيصبح مكانا لعمل أكثر سخونة بل أهدأ وتصرف بعقلانية وأتركهم حتى يهدئون تماماً ثم إن أردت تناقش مع المخطأ في حق الأخر وأصلح الأمور بينهم .