عادات تجعل منك إنسان فاشل
عادات تجعل منك إنسان فاشل

إذا أردت أن تصبح فاشلاً أتبع هذه العادات

عندما تتحدث إلى أحد الشباب الذين يزعمون أنهم يريدون النجاح في حياتهم فأنك ستجد أن بعضاً منهم مقتنع بشكل كبير أن سر النجاح هو الحظ ولذلك بعض الناس ينجحون والأخرين لم يدق الحظ بابهم حتى الأن لكن هذا التفكير خاطيء ويحاول الفاشلون إقناع أنفسهم به ، إن العامل الوحيد لنجاحك هو تصرفاتك وطريقة تفكيرك في مستقبلك ، ومن التصرفات أو العادات التي يتبعها بعض الناس دون أن تشعر وتعد سبباً رئيسياً في فشلهم :

في الغالب الكثير من الناس يميلون إلى الحياة الروتينية التي يعيشونها ويخشون إجراء أي تغيير في حياتهم حتى لا يصابهم الفشل أو يندمون عليه لكن هذا الإعتقاد غير صحيح بالمرة فدائماً ما نجدهم ناجحون في حياتهم يخرجون عن كل ما هو معتاد ولا يتبعون سوى الطريق الذي سيصلهم إلى هدفهم حتى وإن كان في ظاهره غريب وغير مألوف .

عندما تخطأ لا تحمل خطأك لأنك لم تستطيع الوصول إلى النجاح الذي تريده على أحد بل عليك تحمل مسؤلية جميع تصرفاتك الصحيح منها والخاطيء فأنت الوحيد الذي تملك زمام أمور ذاتك .

من الأمور التي قد تؤدي إلى الفشل هو عدم ثقتك بنفسك فلماذا بشكل دائم ترى نفسك لا تستطيع فعل شيء أو تنجح في أي شيء فهذا شعوراً كاذباً لأن الله عز وجل قد منحك بعض المهارات والقدرات التي إذا أحسنت إستغلالها يمكنك تحقيق النجاح فلا تسمح لتلك الأفكار السلبية لتسيطر عليك .

إذا كنت تريد أن تصبح إنساناً فاشلا فأعمل على إهدار وقتك وأنتظر حتى اللحظة الأخيرة كي تقوم بتنفيذ ما تريده أما الإنسان الناجح فهو يعرف جيداً كيف يدير وقته بشكل صحيح ويضع خطة محددة الأهداف والمعالم لتنفيذ ما يريده وتوقيت كل خطوة في هذه الخطة .

الإنسان الفاشل هو الذي ينام ولا يعرف ماذا سيفعل في اليوم التالي فلكي تحقق النجاح لابد أن تكون محدد لأهدافك على عكس الإنسان الناجح فهو يضع خطة لمستقبله ويعرف ما يريد بالتحديد ومتى سينفذ كل خطوة في خطته .