وصفات تخلص الجسم من النحافة المفرطة
وصفات تخلص الجسم من النحافة المفرطة

بعض الوصفات المفيدة لمرضى النحافة

هناك بعض الوصفات التي تعوض الجسم عن العناصر التي يحتاجها ليخلص الجسم من النحافة المفرطة التي تهاجم الجسم ، فهي تحتوي على الفيتامنات والطاقة التي يحتاجها الجسم .

فمن هذه الخلطات التي تمد الجسم بالطاقة وتمنع الإصابة بالنحافة المفرطة التي تض الجسم ، فالنحافة مضرة كما أن السمنة مضرة .

التين واليانسون :

عليك وضع ملعقة من اليانسون وأربع حبات من التين المجفف مع الماء ، ثم يقلب على نار هادئة حتي يصبح التين طريا ، وأحرص على تناول الخليط يوميا قبل الإفطار لمدة أربعين يوما متتالية .

وممكن أيضا تناول التين المنقوع في اللبن واليانسون ويشرب على الريق يوميا ويتناول مرتين في اليوم ، ويمكن أيضا تناول الحلبة والعسل ودقيق القمح والسمن البلدي .

وحب العزيز :

عليك دق حب العزيز ووضعه في الماء ويهرس ويشرب ويحلى بالعسل وتناوله أثنى عشر يوما ، والسمسم أيضا يعمل على زيادة الوزن فتناول يوميا كوب من السمسم .

فول الصويا :

يحتوي على البروتينات التي تعمل على زيادة الوزن ويسلق ويؤكل ، والبطاطس المحمرة التي تحتوي على السعرات الحرارية التي تعمل على مد الجسم بالطاقة ، والكزبرة التي تحتوي على الحديد الذي يعمل على زيادة كرات الدم الحمراء التي تعمل على تخلص الجسم من النحافة ، وتعمل على زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم وتناول الخوخ مع لتر من الماء ويترك على النار فترة من الزمن لا تقل عن خمس دقائق .