اعشاب للتخلص من الوزن الزائد
اعشاب للتخلص من الوزن الزائد

أنواع أعشاب للتخلص من الوزن الزائد

الطبيعة بها الكثير من النباتات المفيدة جدا للجسم ، حيث أنها تعمل على تخلص الجسم من الأمراض والسموم التي تضر الجسم ، وأيضا هناك بعض الأمراض التي تخلص الجسم من الدهون الزائدة التي تعمل على زيادة الترهلات في الجسم وتؤدي إلى وجدو جسم غير رشيق ، وتفقد الجسم جذابيته ، ولكن أعطانا الله بعض من الأعشاب الطبيعية التي تخلص الجسم من الترهلات الزائدة وتساعد على رشاقة الجسم .

ويعمل الطبيب على وضع بعض من هذه الأعشاب في نظام غذائي للتخلص من الترهلات والوزن الزائد ، حتى يحافظ الشخص على الجسم خالي من الأمراض ، لأن السمنة وزيادة الوزن تعمل على الضغط على الأجهزة والعظام الموجودة في الجسم مما يؤثر عليها تدريجيا .

فهناك الأعشاب التي تعمل على الشعور بالشبع وتعمل على إمتلاء المعدة ، وهناك بعض النباتات التي تزيد من إنقاص الوزن ، وهناك أيضا نوع أخر من الأعشاب التي تعمل كمدر طبيعي للبول ، وتزيد من إحتراق الدهون المختزنة في الجسم

ومن هذه الأعشاب :

الكرفس :

فهو نبات أخضر مفيد جدا للتخسيس يساعد على تخلص الجسم من الدهون ، حيث يحتوي على خصائص مدرة للبول ويعمل على مكافحة السمنة ، ويحتوي على الفيتامينات والحديد والنحاس واليود والماغنيسيوم التي تعمل على مد الجسم بالمعادن .

كما أن الكرفس يحتوي البوتاسيوم والفسفور والكالسيوم ومفيد لمرضى عسر الدم ، ومفيد للأسنان ، ومفيد للمصابين بمرض السكر وإلتهابات الكلى ومرضى السكر وإلتهابات المفاصل .

ويمكن وضعه في السلطة والحساء ، ويعمل أيضا الكرفس على زيدة القدرة الجنسية ، ويزيد من رشاقة الجسم .