التغذية السليمة تمنع الأمراض
التغذية السليمة تمنع الأمراض

التغذية السليمة تمنع الأمراض

التغذية السليمة تعمل على مقاومة الجسم للأمراض التي تعمل على الحماية الكاملة للجسم ، فالغذاء السليم يساعد على طرد الأمراض والسموم من الجسم ، ويعمل على تقليل الإصابة بأمراض القلب والأمراض المختلفة مثل السرطانات بأنواعها وأمراض نقص التغذية وأمراض النحافة وأمراض إرتفاع ضغط الدم .

فيمنع التغذية السليمة الأمراض التالية :

الإصابة بمرض القلب :

حيث أنه يكون بسبب ضيق في الشرايين التي تض الدم مما يعمل على تعطيل ضخ الدم إلى القلب ، مما يزيد الصابة بأنراض الصدر وإتفاع نسبة الكوليسترول في الدم مما يؤدي إلي ضيق الشرايين ، فلابد من التغذية السليمة وممارسة التمارين الرياضية حتى تتجنب المخاطر التي تطرأ على الجسم .

والتغذية الغير سليمة تؤدي إلى الإصابة بالسرطان :

حيث أن التغذية السليمة تساعد على مقاومة السرطان وتناول الفيتامينات أيضا يعمل على تعطيل الخلايا السرطانية وتعمل على حماية الجسم من الأمراض ، وتناول القرنبيط والكرنب والجزر والسبانخ والألياف والمأكولات البحرية التي تحتوي على الألياف التي تعمل على منع الخلايا السرطانية من التكوين .

وأمراض أخرى :

التي تصيب الجسم نتيجة لنقص العناصر الغذائية في الطعام الذي تتناوله ، وأحرص على تناول الأطعمة التي تمد الجسم بالعناصر المغذية وتناول الفيتامينات والمعادن .

وتناول البروتينات بكثرة حيث أنها تعمل على مد الجسم بالسعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم ونقص البروتينات في الجسم تعمل على زيادة الأثار الجانبية مثل إصفرار الوجه ، وتساقط الشعر ، وورم في الجسم ، وتلف في الكبد والبنكرياس ، ويسبب نقص في الوزن .

ونقص المعادن أيضا يؤدي إلى الإصابة بالأنيميا بسبب نقص الحديد في الطعام الذي يتناوله الشخص ويؤدي إلى ضعف الشعر وضعف المناعة والجسم والشعور بالصداع والدوران بسبب نقص النياسين والحمض الأميني ، ويزيد من ضربات القلب وصعوبة في التنفس ويؤدي إلى تضخم الغدة الدرقية .