نظام غذائي متكامل للطفل البدين من سن الخامسة إلى الإثنى عشر
نظام غذائي متكامل للطفل البدين من سن الخامسة إلى الإثنى عشر

نظام غذائي متكامل للطفل البدين من سن الخامسة إلى الإثنى عشر

إن كان طفلك يعاني من البدانة في سن صغير جدا وتلاحظي زيادة في الوزن بشكل مختلف ، فالرجيم فعال جدا في تلك الحالات حتى تحافظي على صحة صغيرك منذ الصغر ، فالدهون والشحوم تؤثر جدا على صحة الإنسان حتى وهو طفل ، اليوم معنا نظام غذائي كامل حتى تتخطى مرحلة البدانة للصغير من سن بسيط وهو في الخامس من عمره غالي الإثنى عشرة من عمر الطفل .

من المتعارف عليه أن البدانة تزيد من حدوث مرض السكري لا قدر الله .

أولا : وجبة الإفطار :

معنا خيارات عديدة لوجبة الإفطار منها ، كوب من الحليب ولكن منزوع الدسم أو قليل الدسم ، مع توست من القمح ربع رغيف بلدي ، وقطعة جبن صغيرة قليلة الدسم هي الأخرى ويفضل الجبن القريش .

ويمكن عمل إثنان بيضة مسلوقة أو أربع ملاعق من الفول وعليهم ملعقة صغيرة زيت زيتون وعصير ليمون ويمكن عمل ثلاث ملاعق صغيرة من الشوفان مع كوب طازج من الحليب وثمرة فواكه مقطعة ، ويمكن عمل خمسة ملاعق من البليلة مع كوب حليب قليل الدسم مع ملعقة صغيرة عسل نحل ، ويمكن عمل خمسة ملاعق كورن فليكس وكوب قليل الدسم من الدسم وثمرة من الفواكه .

بعد الفطار لو جاع طفلك ، يمكن إعطائه كوب حليب خالي الدسم أو فشار أو فاكهة وزبادي خالي الدسم والفشار يفضل من دون دهون في حلة الفشار .

الغذاء وجبة رئيسية ، كفتة فراخ مفرومة أو فراخ بانيه أو أي شيء من اللحوم دون دهون ونقوم بعملها كأقراص وتدهن بيض وبقسماط وتحمر بالفرن .

يمكن عمل بيتزا بالخضار ومعها سلطة خضراء بكمية معقولة وبعد الوجبة بساعتين يمكن تناول مكسرات .

العشاء :

أشياء خفيفة :

كوب حليب خالي الدسم أو زبادي وبطاطس مهروسة ، ثمرات فواكه طازجة .

الأطفال ذو وزن أقل من خمسون كيلو يشربون لتر ماء ونصف به ليمون معصور ، لا تناولي للطفل ماء وهو يأكل حتى لا يمتنع من الطعام .