نصائح وأفكار لوجبات مختلفة للصغار
نصائح وأفكار لوجبات مختلفة للصغار

نصائح وأفكار لوجبات مختلفة للصغار

التنوع مطلوب جدا خصوصا في عالم الصغار نظرا لأنهم يملون بسرعة كبيرة جدا ، فالطفل الصغير يحب الشكل ويترك التغذية ، ولذلك إحرصي على التنويع في طعام صغيرك ، عليك الإهتمام بطعم وشكل الطعام الذي تقدميه للصغار ، فالصغار يحبون التجديد فكوني دوما متجددة ، تحبين التنوع حتى لا تشتكين من قلة تناول صغار للطعام .

 

قد يتناول صغارك الحلويات والبنبون بشكل رهيب نظرا لألوانها وشكلها المغري وقد نقدم لهم بدائل :

ممكن إستبدال الحلوى والبنبون بعمل بسكويت من دقيق الشوفان ومعه قطع الشيكولاتة ونقوم بتغليفه بورق جذاب به ألوان متعددة ومغرية جدا ونضعها في علبة شيك وأنيقة وسوف يتهافت عليها صغارك .

بدلا من السكر الصناعي الملون الذي يرفع ضغط دم طفلك ويضره بالسكر الطبيعي وقفد يسبب قلة تركيز مخ الطفل ويرفع من مستوى السكر بالدم ، وقد يسبب بدانة بشكل غير مرغوب به للطفل ، ممكن نعطيهم فاكهة كالموز والخوخ والتنفاح والذي به بوتاسيوم وماغنسيوم وفيتامينات .

ممكن تقطيع الفاكهة والخضروات الملونة بشكل جميل وجذاب وسوف يذهب الصغار كي يتناولوها سويا نظرا لشكلها المغري ويمكن وضعها بالثلاجة في علب محكمة الغلق وإخراج منها على قد الطفل الصغير .

ممكن أن نضع حليب مع الكورن الفليكس أي رقائق الذرة والتي ترفع سكر الدم ، ونقدم القليل منها ولا تكثري منها لصغيرك .

ممكن عمل توست مغذي وبه نصنع أشكال كثيرة جدا تجذب صغارك بشكل كبير جدا ، مثلا دايرة من توست القمح ونقطع زيتون ونصنع منه أشكال كارتونية لها فم وأنف وعيون ، ونضع الخيار والطماطم المقطعة عليه .

السشيبسي الصناعي المليء بالدهون المشبعة الغير صحية يمكن عمل شيبسي من البطاطس المنزلية المقرمشة والتي بها ستون نوع من الفيتامينات المهمة لطفلك وبذلك تمنعي الضرر عن صغارك .

سلق البطاطس أو تحميرها بالفرن يحمي طفلك من الدهون والزيوت الخطرة .