عدم إجبار الطفل على نوع معين لا يحبه
عدم إجبار الطفل على نوع معين لا يحبه

عدم إجبار الطفل على اكل نوع معين لا يحبه

هل تناول الطفل لكامل الطبق شيء حتمي ؟ :

بالطبع لا تجبري الطفل على تناول كافة الطعام حتى لا تتسع معدته ويتناول كميات ضخمة ومع الوقت يتناول أكثر وتصيبه السمنة المفرطة ، بعض السيدات تعتقد أن الطعام نعمة من نعم الله عز وجل على الإنسان ويجب عدم رميه أو البعد عنه ولكن بحدود فالنعم من الله عديدة ولكن بحدود وعقل .

قد يرفض ويكره الصغير نوع طعام هام جدا ومفيد لصحته ولكن ، ما العمل ؟ ، فكرة الإجبار غير صحيحة تماما ، وسوف نعود الطفل على تناول الصنف الذي يكره بطرق كثير بسيطة وسهلة جدا فكوني معنا .

الطفل يعشق الحلوى والسناكس ويرفض الخضار والفواكه ، هل نترك الصغير ينفذ تلك الرغبات ، ونتركه للصحة السيئة ، لا بل على العكس نحاول تحبيب الطفل في تناول الخضار والفواكه .

عندما نقدم للطفل صنف جديد ولا يأكله يمكن نقدم له الطعام ونطلب منه تذوق ملعقة واحدة ، فلو أحبه الصغير سوف يتناوله بالكامل ولن يتناوله فلا داعي لإجباره عليه حتى يكرهه بزيادة ، تذكري الأهل وما كان يجبرونك وإنتي لازالت صغيرة وماذا كنت تفعلين .
الحيل لتناول الطفل الطعام :

أولا : الخضار :

مشكلة كبيرة فهو به أعلى نسب من القيم الغذائية ، مثلا يحب الصغير البرجر ويرفض الخضار لأن البرجر به كاتشب وغير مطبوخ ، ولذلك علينا عمل الخضار المشكل على هيئة برجر ، نقوم بخلط الكوسة والجزر والبطاطا بعد سلقهم ببيضة وبقسماط وعلى هيئة برجر نشكله ثم نقليه ونضيف الكاتشب .

ثانيا : السبانج :

نصنع منها بيتزا جميلة وبها جبن وسبانخ وسوف يتناولها بالكامل رغم كرهه للسبانخ .

ثالثا :

كفتة من الخضروات مع البيض والبقسماط .

رابعا :

ميني بيتزا من السبانخ والخضروات .