طفلك يرفض الفاكهة تماما
طفلك يرفض الفاكهة تماما

طفلك يرفض الفاكهة تماما

هناك العديد من الأمهات تشتكين من قلة تناول أو عدم تناول الطفل نهائيا للفاكهة مهمها فعلت بها ، حتى ولو قطعتها وعملت منها أشكال كارتونية يحبها الطفل ، يجري الطفل على تناول العصائر الجاهزة عديمة القيمة الغذائية وبها مواد حافظة كثيرة ومضرة جدا لصحته ، والأم تبحث عن صحة طفلها وقد يكون الأم نفسها هي السبب في ذلك ، قد نضع كراتين مليئة بعصائر جاهزة أمام الطفل بالمنزل ونقدمها له ونتجاهل ذلك .

لا تقبلي على تقديم العصير بالحليب وتنسى أن كوب الحليب ومعه سكريات يكون كالوجبة الرئيسية فيشبع الصغير ويرفض تناول الطعام بشكل نهائي ، لذلك لا تقدمي الحليب إلا بعد تناول الصغير الطعام الخاص به أو نقدمها له وهو ذاهب للمدرسة .

لا تجبري الطفل بعد عمر الثلاث سنوات في إطعامه بنفسك ، فقد تكون للطفل شخصية مستقلة يريد تناول الطعام بمفرده وتغيير الملابس والحصول على كل شيء بنفسه ولذلك عليك البعد عن السيطرة على شخصية صغيرك ، فهو أصبح ذو شخصية مستقلة عنك ، وسوف يتناول الطعام بمفرده إن تركتي له حرية الاختيار .

عندما يعطش الصغير عليك بإشرابه الماء إحملي دوما معك زجاجة ماء وليس عصائر حتى لا يعتاد على العصائر ويترك الماء .

تعويد الطفل على العصائر وترك الفاكهة هو ما يجعله يرفض الفاكهة ، يمكنك تقطيع الفاكهة إلى قطع صغيرة ومكعبات وحفظها بعلب أو ممكن كوكتيل حتى يحبها الطفل ونترك بداخله قطع فواكهة مقطعة لذيذة .

يمكنك حفظ العلب التي بها قطع الفاكهة في الثلاجة ولكن مغلقة بطريقة محكمة وتخرجي منها للصغير .

السناكس البيعية كالفشار والذرة وكذلك الفاكهة والحمص بديلا من الشيبسي .

زيني قطع الفاكهة كوجه أرنب وشكل جميل يحبه صغيرك .