بسكويت للطفل في عمر العام وأقل
بسكويت للطفل في عمر العام وأقل

عمل بسكويت للطفل في المنزل عمر سنة وأقل

تحتار الأم في نوعية الطعام المقدمة للطفل في عمر العام الواحد أو أقل من ذلك ، واليوم سوف نتعرف على نوعية طعام نحتاجها يوميا للطفل نقوم بوضعها في الحليب أو تقديمها مع الشاي والعصائر وهي لا غنى عنها أبدا لكل صغير ، وهي البسكويت للطفل الصغير ، فالشوفان مغذي جدا وكذلك البيض والطعم يكون جميل جدا وجذاب لصغيرك ، فالبسكويت شكله مغري نظرا لسهولة تشكيله على الهيئة التي تفضليها .

مقادير عمل البسكويت بالمنزل دون اللجوء لشراء بسكويت من السوبر ماركت مجهول الهوية وبه مواد حافظة مضرة بصحة صغيرك

كوب كبير من دقيق الشوفان أو القمح وإن لم يكن لديك دقيق قمح بالكامل يمكن الخبز بالدقيق الأبيض ومعه تفاحة كبيرة مقطعة ، ونصف كوب من الشوفان المطحون ناعم جدا ، وموزة ناضجة وبيضة واحدة وكوب ونصف ماء نقي .

طريقة عمل البسكويت بالتفاصيل والخطوات :

أولا :

نقوم بتقشير التفاحة ونزع البذور التي بداخلها ونزع العنق منها ونقوم بتقطيعها مكعبات صغيرة ونسقيها بكوب الماء حتى تنضج .

ثانيا :

نترك ماء سلق التفاحة جانبا حتى يبرد تمام فسوف تنعجن به البسكويت ، ونهرس التفاحة بعد نزع القطع من الماء المغلي ونقوم بالهرس الجيد جدا للقطع .

ثالثا :

نضع ملعقة من ماء السلق مع التفاحة المهروسة ، ونضعهم في بولة كبيرة تكفي الخليط ، ونضع الشوفان معه البيضة والدقيق ، ونهرس الموزة الناضجة جيدا ونضيف الشوفان والدقيق معها وبعدها نضيف بوريه التفاحة المسلوقة ، ونزود ماء سلق التفاح تدريجيا حتى تحصلي على عجينة سهلة التشكيل ونقوم بأخذ ملعقة طعام وموفي صينية مبطنة بورق من الزبد ولتفادي عدم الإلتصاق نضعهم في مسافات متفرقة حتى تخبز جيدا وتفرد بظهر الملعقة .

في فرن مسخن مسبقا نضع البسكويت لمدة ربع ساعة أو حتى ينضج ويضع حتى يبرد على شبكة وبألف هنا على طفلك .

يناسب البسكويت سن الست شهور وخصوصا مع بداية التسنين ويمكن عمله بعصير البرتقال لسن العشرة شهور .