تستطيع أن تنمي مشروعك بخطوات بسيطة
تستطيع أن تنمي مشروعك بخطوات بسيطة

تستطيع أن تنمي مشروعك بخطوات بسيطة

حديثنا اليوم موجه إلى بعض الناس الذين يمتلكون مشروعات صغيرة ولقد نجحوا فيها لكن يبقى السؤال المحير وماذا بعد ؟ ، هذا السؤال الذي يعد إستكمال لمسيرة نجاحهم في خطوتهم الأولى لأن في كثير من الأحيان ينجح المشروع لكن لا يعرف أصحابه كيف ينمون هذا المشروع ، لكن اليوم نقدم مجموعة من النصائح كي تستطيع أن تنمو بمشروعك وتدفعه إلى الأمام :

العمل على قضاء وقت أطول للمبيعات وذلك من خلال التركيز على إحتياجات السوق وإستغلال كل دقيقة لكسب مبيعات أكثر .

حاول أن تكون أكثر تركيزاً في محالك معينا حتى تستطيع النمو فيه على عكس عندما تكون مشتتاً بين الكثير من الأمور فغالباً لا تحقق النمو في كل الجوانب ويكون تركيزك موزع على كل جانب خاصة ً إذا كان تركيزك في الجانب الخاص بدراستك فحينها تكون ملماً بكل أمر في هذا المجال بحكم ما تعلمته بطريقة نظرية وما تقوم بتنفيذه بطريقة عملية في السوق .

أحرص دائماً على أن تكون سمعتك في السوق جيدة لأن التاجر أو أصحاب المشاريع بشكل خاص يكونون في بداية طريقهم محل تجربة من الناس فإذا نجحت في تكوين سمعة جيدة في السوق تكون أولى الخطوات لضمان نموك في هذا المجال من خلال بنائك لعلاقات إجتماعية جيدة في السوق بالإضافة إلى سلعتك الموثوق فيها والتي تجعل الناس يشهدون لك ، أما إذا عرف عنك أمور ليست بجيدة يصبح من الصعب أن تنمو بهذا المجال .

تعرف على المنافسين لك في السوق بشكل مستمر وأسعارهم وقوم بعمل عروض تجذب الكثير من الناس إليك .

التكنولوجيا أصبحت مفتاح من مفاتيح النمو في العصر الحالي لذلك أبقى في تواصل مع الناس عبر الإنترنت لأنها أصبحت السوق الجديد الذي يجلب الكثير من المبيعات .

وأخيراً إذا كان يعمل معك مجموعة من الموظفين أحرص بشكل دائم على مشاركتهم الرأي فيما تفعل وأكسبهم شعور بأنكم فريق واحد وأن نجاح المشروع هم السبب فيهم وليس أنت وحدك .