يمكنك التحكم في إرادتك بكسر كل ما هو معتاد لديك
يمكنك التحكم في إرادتك بكسر كل ما هو معتاد لديك

يمكنك التحكم في إرادتك بكسر كل ما هو معتاد لديك

كثيراً منا يعاني من ضعف الإرادة وشعوره بأنه لا يستطيع حتى مقاومة نملة إن جاز التعبير سواء كان ذلك نتيجة ضغوطات في حياته اليومية أو نتيجة وجود بعض العقبات في حياته أو نتيجة مروره بعدة ظروف صعبة في فترة زمنية قصيرة ، لذلك نقدم لكم اليوم مجموعة من التمارين التي يمكنك ممارستها بشكل يومي لتعمل على تعزيز الإرادة لديك وهي :

قم ببعض الأفعال التي تكون عكس ما يوجهك إليه عقلك ومشاعرك مثلما عندما تقوم من على الكرسي في الحافلة لتجلس رجلاً عجوزاً مكانك .

كذلك إذا كنت تتناول العديد من فناجيل القهوة يومياً أو تقوم بوضع الكثير من السكر عليها عود نفسك على أن لا تشرب سوى فنجال واحد أو لا تضع السكر به .

وإذا كنت من محبي الجلوس أمام التلفزيون بعد يوماً شاقاً في العمل لا تستسلم إلى الكسل وقم فوراً بالدخول إلى الحمام للإستحمام وتشعر بالإنتعاش والراحة .

وإذا كنت في المعتاد عندما تعود إلى المنزل تقود بالصعود إلى بيتك من خلال المصعد أحرص على ألا تستخدمه هذه المرة وأن تستخدم رجليك في الطلوع على السلالم عوضاً عن هذا الخيار .

إذا كنت مداوم على قراءة الصحف والمجلات لمتابعة الأخبار التي تمر حولك يمكنك التخلي عن هذه العادة لمدة محددة .

نلاحظ من خلال التمارين السابقة التى ذكرناها هي في الأصل فعل كل ما هو ضد ما يطلبه العقل والمشاعر وهنا يبدأ قدرة الإنسان على التحكم في ضبط نفسه وفي ضبط سلوكه ، وبالتالي يستطيع التحكم في رغباته من خلال تحكمه في إرادته القوية .