أشياء تدل على الإصابة بالإكتئاب
أشياء تدل على الإصابة بالإكتئاب

أشياء تدل على الإصابة بالإكتئاب

الإكتئاب من أكثر الأمراض التي أصبحت متواجدة في هذا العصر بسبب الكثير من الضغوطات والتحديات التي أصبحت متواجدة في الحياة والتي من الممكن أن تكون أيضا نتيجة لكثرة الطموحات التي من الممكن أن تتواجد لدى الأفراد والتي قد يعجزون عن أدائها والتفوق بها للمزيد من الأسباب أو لنقص التفوق أو لزيادة النسبة المتواجدة من الطموح عن القدرات التي تتواجد لدى الإنسان ويؤدي هذا إلى إصابة الفرد بالكثير من الآلام والقلق والتوتر والوصول إلى مرحلة كبيرة من الإكتئاب وهناك أشياء تدل على الإكتئاب تصل بالفرد إلى فقدان الثقة بالنفس .

 

أشياء تدل على الإصابة بالإكتئاب

الحزن الشديد

إذا وجد الفرد أنه يشعر كثيرا بالحزن الكبير الذي لا يعرف الأسباب التي تؤدي إليه وإذا شعر أيضا أن الأشياء التي تتواجد في حياته تتواجد على نحو غير صحيح ، ووصل به الحال إلى الرغبة في البقاء وحيدا والإنغلاق عن النفس وعدم الرغبة في إستقبال أي أشياء جديدة يعتبر هذا من أكثر الأشياء التي تدل على الإكتئاب لدى الفرد .

الأفكار السوداء كل صباح

إذا كان الإنسان يعاني بشدة من الإكتئاب فأنه سوف يجد نفسه يستيقظ كل صباح وفي توقعه المزيد من الأشياء السيئة التي سوف تحدث له في يومه .

تقلب المزاج

يعتبر من أكبر الدلائل التي تدل على الإكتئاب وخاصة إذا وجد الفرد أنه يشعر بالإحباط الدائم والتعب من أقل الأشياء وعدم الإحساس بلذة الأشياء التي تفرح الفرد الطبيعي كالخروجات والرحلات ، وعدم وجود أي حافز في الحياة .

الإحساس بنقصان الذات

إذا كان الفرد دائما لديه الإحساس الكبير بعدم الثقة في النفس والشعور الكبير بالإحباط ويرى دائما أنه مخطئ في كافة الأشياء حتى وأن كان يقوم بها بطريقة صحيحة ولديه إحساس بالفشل في الحياة التي يعيشها بصفة عامة وأنه لا يستحق أن يتعامل بالحب والأمل فأن هذا يعني أنه يعاني بشدة من الإكتئاب .