اختبار القدرة على تحدي الذات
اختبار القدرة على تحدي الذات

اختبار القدرة على تحدي الذات

تحدي الذات من أكثر الأشياء التي من المهم للغاية أن تكون متواجدة لدى كافة الأفراد لأنها تساعدهم على المزيد من التفوق والإنجاز وأيضا تخلصهم من الفشل الناتج عن اليأس الذي يعيق دائما الطريق إلى التفوق والإبتكار ، وهذا التحدي يحتاج إلى المزيد من الثقة بالنفس والثقة بالقدرات والإيمان أيضا بالله وبقدرته على جعل الفرد يشعر بأنه يستطيع أن يفعل هذا الشيء وأنه إذا إستعان بالله وصبر سوف يصل إلى ما يريد ، ويرغب كافة الأفراد دائما في معرفة النسبة المتواجدة من الثقة بالنفس والتي لابد أن تكون متواجدة من أجل المساعدة على التخطي لضغوطات الحياة وهذا من الممكن أن يتم التعرف عليه من خلال الإجابة على أسئلة بسيطة على هيئة اختبار القدرة على تحدي الذات للوصول إلى النسبة المتواجدة .

 

اختبار القدرة على تحدي الذات

هل أنت من النوع الذي يضع بداخله هدف ويسعى دائما للوصول إليه أم أنك تسير بلا أي هدف معين ؟

هل أنت من النوع الذي لديه القدرة الكبيرة على التعلم من الأخطاء الحالية لعدم تكرارها في الواقع أم تصاب باليأس سريعا ؟

هل أنت من النوع الذي لا يضع باليأس مكانا في حياته الشخصية والعملية حتى لا يعيقه أم ترى أنه متواجد في حياتك بكثرة ؟

هل أنت من النوع الذي إستطاع أن يصل للمزيد من النجاح من أجل الإصرار على أشياء كانت تظهر يائسة أم أنك لم تستطع أن تحقق أي شيء ؟

هل ترى أن الحياة مليئة بالفعل بالضغوطات وتحتاج إلى المزيد من التحدي للوصول أم أنك لا تقوم بأي تحدي ؟

هل أنت من النوع الذي لا يخاف من مواجهة أي شيء جديد لأنه يثق بقدرته على الوصول والتحدي أم أنك تخاف بالفعل ؟

وفي حالة رغبة الفرد في الحصول على النسبة التي تتواجد لديه من القدرة على التحدي على أنه يقوم بقراءة هذه الأسئلة واختيار الجواب الذي يتناسب معه .

وإذا وجد الفرد أن الجواب الأول هو الذي يتناسب معه أكثر فأن هذا يعني أنه لديه الكثير من القدرة على تحدي الذات وهذا يساعده بشكل كبير على الوصول إلى النجاح والتحدي والقدرة على التخلص من الفشل الذي يتتسبب في الكثير من الأحداث السيئة للفرد .

وإذا وجد الفرد أن الجواب الثاني هو الذي يتناسب معه أكثر فأن هذا يعني أنه ليس لديه أي نسبة من تحدي الذات وهذا يجعله ييأس من أي فشل يتعرض له ويجد الكثير من العجز في الحياة وعدم القدرة على الإستمرار .