أجمل قلعة في أسبانيا
أجمل قلعة في أسبانيا

أجمل قلعة في أسبانيا

دائماَ العامل الأساسي لنجاح الإنسان هو ذكائه وقدراته وإمكانياته وليس أمتلاكه للأموال كما يظن الكثير من الناس لأن وجود الأموال ليس شرطاً كي ينجح الإنسان ، ونجد العديد من الأمثلة لأناس قد نجحوا وهم لا يمتلكون شيئاً من الأموال ، واليوم نتحدث عن أحد هولاء النماذج الناجحة وكان لا يملك ثورة أو أموال باهظة كي يحقق هذا النجاح .

وهذا الشخص هو ” سيرافين فيلاران ” الذي يعيش في مقاطعة تعرف بـ ” مقاطعة بروغوس ” لكن هذا الشخص قصته غريبة بعض الشيء فهو قد حلم حلماً وقد تحقق ، فلقد حلم في يوم من الأيام بأنه يقوم ببناء قلعة جميلة الشكل بالرغم من أن هذا الشخص مجاله مختلف تماماً عن مجال البناء والمعمار فهو كان يعمل بمجال الحدادة .

لكن كيف قام هذا الشخص ببناء تلك القلعة الفخمة ؟ فلقد قام ” سيرافين ” بتجميع مجموعة من الحصى والحجارة التي تمتاز بكونها ملساء وتوجد على ضفاف الأنهار في البلدة التي يعيش بها بأسبانيا ، فلقد إعتمد بشكل أساسي في بناءه لتلك القلعة على الكتب الخاصة بالبناء خاصة الأبنية ذات الطراز الأسباني بالإضافة الى استخدامه لخياله الواسع الذي بدأ بحلم .

أما عن شكل القلعة التي قام ببنائها فهي تتكون من عدة طوابق إلى جانب مجموعة أخرى من الأبراج والأسوار التي تأخذ شكل دائري وأخذت فترة البناء حوالي عشرون عاماً ، لكن للأسف لم يكمل إتمام بناء هذه القلعة نظراً لأنه توفاه الله عن عمر يناهز الأثنان والأربعون عاماً ، لكن قام أبنائه بحمل نفس رسالته وقاموا بإتمام بناء تلك القلعة ولقد أنفقوا عليها الكثير من الأموال فكل عام يتم إنفاق عليها حوالي ألفان يورو .

ولقد أصبحت القلعة محل لجذب إنتباه الكثير من الزائرين والسياح من كل بقاع العالم وليأخذوا صوراً تذكارية بجانبها لتكون ذكرى جميلة لهم ، بل وأصبحت تلك القلعة سبباً لإنتعاش السياحة في أسبانيا .