أهمية البيض في فترة الإمتحانات
أهمية البيض في فترة الإمتحانات

أهمية البيض في فترة الإمتحانات

البيض له فوائد كبيرة جدا وخصوصا أنه غني بالبروتين ، ولكن ما هو سبب أهمية البيض في وقت الإمتحانات وكيف يتم تقديمه بطريقة تحفز الصغار على تناوله بصورة كبيرة ، واليوم في هذا المقال سوف نتعرف على البيض وطرق تقديمه :

أولا : الفوائد لصحية للبيض وفوائده :

البيض يحتوي على مادة مهمة جدا لصحة الصغار وهي مادة الكولين ، وهي مادة تهم الجهاز العصبي والذاكرة فهي تحفز عمل الدماغ وتنشط عمل الذاكرة ، وتقوي من الحفظ والتذكر لمدد طويلة جدا ، ولذلك ننصح كل الأمهات بتناول للطفل أثناء الإمتحان لتنشيط الذاكرة وتقوية الحفظ لديهم .

به مجموعة كبيرة جدا من الفيتامينات وهي فيتامينات هامة جدا ومنها :

فيتامين أ هام جدا للنظر وصحته وسلامته ، فيتامين د وهو فيتامين مهم للعظام وتكوين وتقوية أسنان صغيرك ، فيتامين هـ فهو يعمل كالفيتامين المضاد للأكسدة ، الفوليك أسيد ، وهو يحافظ على الأوعية الدموية وصحة القلب ، كل بيضة تحتوي على حوالي بروتين ما يعادل من ستة جرام .

به سبعون سعر حراري في البيضة المسلوقة ولا يزيد من السمنة .

 

ثانيا : طرق عمل البيض بالمنزل :

بيض بالأوميليت وزيت الزيتون والخضار :

نقوم بوضع طاسة على النار ، ونضع ملعقة من زسيت الزيتون ونقوم بوضع قطع من البصل المقطع والفلفل الأحمر والأخضر ويكون مقطع شرائح ونقلبهم ونقوم بوضع البيض المخفوق ، حتى ينضج والألون تكون منوعة تجذب الطفل .

بيض عيون بالتوست :

إفتحي عيش التوست المحمص وضعي بيضة بالفتحة ، وضعي مقلاة على النار بها رشة زيت وضعي التوست وبداخله البيضة حتى تنضج وسوف تعطي شكل رائع يجذب الصغار لها .

بيتزا البيض بدلا من العجين ضعي على البيض المقلى على هيئة عيون صو البيتزا والفلفل الملون شرائح والجبن وقدميها للصغار وسوف يعشقون طعمها .