إبتعدي عن تلك الأطعمة خصوصا وقت المدرسة
إبتعدي عن تلك الأطعمة خصوصا وقت المدرسة

إبتعدي عن تلك الأطعمة خصوصا وقت المدرسة

هناك بعض الأطعمة التي لا يصلح أن يتناولها الطفل وهو ذاهب للمدرسة أو أثناء اليوم المدرسي قد تسبب التوتر والقلق وعدم التحمل لدى الطفل وقد تشتت إنتباه الصغير ، واليوم معنا مجموعة من هذه الوجبات التي قد تؤثر بالسلب على سلامة طفلك ، معنا تفاصيل كاملة عن الطعام الذي يجب الإبتعاد عنه ولا نعطيه للصغير وهو ذاهب للمدرسة .

قد نلجأ لأسلوب خاطيء في تربية طفلنا وهو تقديم خيارات له في أن يختار ما يريده من طعام داخل الساندوتش المدرسي ، وهذا فعل خاطيء جدا فقد يتجه الطفل لتناول الطعام الذي لا فائدة صحيه فيه وكذلك لابد أن نعلم صغارنا أن جميع الطعام مهم ومفيد فهو نعمة كبيرة جدا من الله عز وجل ، ولذلك علينا اختيار الطفل بين مثلا لا يأخذ مصروف ويختار ساندوتش معين حتى يخضع لمطالبنا ، فإن أخذ مصروف وإشتري أشياء غير نظيفة وغير أمنه فما العمل مع تلك المشكلة ، ولذلك علمي طفلك أن يتناول كل الطعام .

أولا :

عليك عزيزتي الأم الإبتعاد عن تلك الأطعمة وهي اللحمة المصنعة الغير معروف هويتها ، فنحن لا نعرف ما هي مكوناتها ومابداخلها ، فقد تحتوي أشياء غير نافعة وتضر بمعدة الصغير وكذلك لابد من التأكد من أن تلك الأطعمة والوجبات السريعة تضر بطفلك وتفقده التركيز في الفصل .

وقد تسبب الديدان لا قدر الله والمغص يمكننا صنع فطائر لحم طبيعي ومغذي وبيض بدلا من التسبب في مرض صغير .

ثانيا :

إياك والمشروبات الغازية التي تدمر أسنان صغيرك وتدمر صحته ، فلا يشرب الماء وهو أهم شيء ، وتزيد من تعب الصغير ، بعض الأمهات تستهل وتقدم المياة الغازية يوميا بديلا عن العصائر الطبيعية المفيدة ، يمكنك عمل عصائر تكفى كل أسبوع في أكياس صغيرة للطفل حتى تحافظى عليه من السم الذي يوجد بالمياة الغازية الضارة .

ثالثا :

البعد عن الكاكاو صباحا يمكن تناوله الظهر أو العصر بعد المدرسة ، فالكاكاو والحليب مفيدان ولكنهم يزيدان من نشاط الطفل فيقل التركيز أثناء شرح المدرس في الفصل ولذلك علينا البعد عنه .