طرق زيادة الكولاجين في البشرة
طرق زيادة الكولاجين في البشرة

طرق زيادة الكولاجين في البشرة

الكولاجين هوعبارة عن البروتين الذي يختص بمرونة البشرة ومظهرها الجميل والشبابي , حيث تكون عالية في البشرة في عمر العشرينات , وقد تبدا تدريجا في الإنخفاض مع مرور العمر وخاصة عندما تكون البشرة غير قادرة على تجديد خلاياها , لذا نقدم لك سيدتي اليوم طرق زيادة الكولاجين في البشرة , والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

 

طرق زيادة الكولاجين في البشرة

الخضراوات

كافة أنواع الخضراوات وبالأخض الحمراء اللون هامة جدا للبشرة , مثل الطماطم , والبنجر , الفلفل الأخضر , والكرنب الأحمر , كل هذه الخضراوات تتميز بإحتوائها على مواد مضادة للأكسدة , والتي تعمل على حماية البشرة من ظهور علامات الشيخوخة , بالإضافة إلى أن الخضراوات الحمراء تحتوي على مادة الليكوين , التي تعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس , كما أنه تعمل كواقي طبيعي من أشعة الشمس الضارة .

الجزر

يتميز الجزر بإحتوائه على فيتامين سي , لذا فإن الحرص على كوب واحد من عصير الجزر يوميا يساهم كثيرا في تقوية مرونة البشرة , بالإضافة إلى أنه يعوض النقص من بروتين الكولاجين , كا أنه يمنح ينقي البشرة , ويحميها من البثور ومشكلات البشرة المزعجة .

الصويا

تتميز منتجات الصويا بإحتوائها على مواد مضادة للأكسدة تحمي البشرة من ظهور علامات الشيخوخة مبكرا , والتي منها الجبن , والحليب , والفول .