أغذية تمنع تساقط الشعر
أغذية تمنع تساقط الشعر

أغذية تمنع تساقط الشعر

يعاني الكثيرون من مشكلة تساقط الشعر , فالشعر يحتاج إلى مجموعة من الفتيامينات لكي ينمو بصورة صحية , مثل فيتامين A , B , B6 , C , E , ومجموعة من العناصر الغذائية , مثل البروتين , والزنك , والحديد , والكبريت , السيلكا , والأحماض الدهنية , الجرامانيوم , لذا نقدم لك سيدتي مجموعة من الأغذية التي تمنع تساقط الشعر , والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

 

أغذية تمنع تساقط الشعر .

السبانخ .

تتميز السبانخ بإحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة , ومجموعة رائعة من مضادات الأكسدة , وتتميز أيضا بإحتوائها على الكالسيوم , والبوتاسيوم , وأحماض أوميجا 3 الدهنية , والماغنسيوم , والحديد , وفيتامينات E , B , C وكل هذه الفيتامينات والمعادن , تعمل على نمو الشعر بصورة صحية .

الشوفان .

يتميز الشوفان بإحتوائه على نسبة عالية من فيتامين B , والعديد من المعادن الهامة , مثل النحاس , والزنك , والبروتين , التي تعمل على مقاومة تساقط الشعر , ومجموعة من المعادن الأخرى مثل , الماغنسيوم , والفوسفور , والحديد , والبوتاسيوم .

الفول .

يتميز الفول بإحتوائه على بروتين , وسعرات حرارية قليلة , وألياف وفيتامينات , B ,C , ومعادن مهمة تساهم في تحفيز نمو الشعر مثل الحديد والزنك , لذا يعتبر من العناصر الهامة التي تعمل على تحفيز نمو الشعر .