هل إقترب صغيرك من عمر المدرسة
هل إقترب صغيرك من عمر المدرسة

هل إقترب صغيرك من عمر المدرسة

دائما ما نواجه مشكلة كبيرة جدا وهي إنفصال الطفل عن والدته عند اقتراب موعد دخوله المدرسة وبعد جلوسه بالمنزل ثلاثة أو أربع سنوات متواصلة ، ونقول له هيا للحضانة أو المدرسة ، بالطبع يبكي الطفل أيام عديدة ويرفض الذهاب وقد يدعى المرض ، ونواجه مشكلة في إقناع الصغير ، واليوم معنا عدة طرق حتى تنتهي المشكلة بحل سليم وأمن على الطفل والأم :

أولا : البعد عن الحماية المبالغ فيها :

لو كنت تربين صغيرك على الحماية الزائدة ألا يقوم بشيء إلا معك سوف تواجهين مشكلة كبيرة جدا ، فلن يذهب للحضانة ويمكث بها أبدا من دونك ، وسوف يبكي حتى تنفذي طلبه وتأخذيه للمنزل مرة ثانية .

ثانيا : تحفيز الصغير على الذهاب للحضانة والمدرسة :

إشرح له أن هناك صغار معه يلعبون ويمرحون وكذلك هناك سوف يتعلم الحروف والأعداد ، ويرى لوح ملونة ويتعلم كمبيوتر ، وسوف يكون له أشياء خاصة كشنطة وقلم وكشكول ، هذه الأشياء تجعله يحبها ، ومن الممكن من فترة للثانية نحفز الصغير قبل سن المدرسة سوف تذهب مثل أخيك المدرسة .

ثالثا : الجلوس معه :

إجلسي مع طفلك قليلا من الوقت خصوصا أول يوم دراسى حتى لا يخاف ، ولكن هناك أمهات تتركه وتمشي ، عرفيه على مدرسته أو الدادة ، ودعيه يلعب ويتعرف على الزملاء حتى يعتاد على المدرسة .

رابعا : رسائل خاطئة :

كثرة تنبيه الطفل للشيء يفعله أكثر ، لا تبكي ولا داعي للخوف ، يعطيه طابع بأن المكان مخيف وسوف يحدث أشياء جديدة بعد أن تمشي أنت .

خامسا : التهديد :

إبتعدي عن تهديد طفلك ، لو لم تذهب للمدرسة سأضربك وسأمنع منك المصروف ، يكره الطفل المدرسة بسبب تلك التهديدات .